اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

طلب إحاطة بشأن سوء تخطيط منطقة مصر الجديدة

منطقة مصر الجديدة .. وجهت الدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب طلب إحاطة عاجل للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية عملاً بحكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس. جاء ذلك بشأن التعاقد مع مكتب استشارى تم استبعاده وإلغاء التعاقد معه لقيامه بأعمال تخطيط معيبة وسيئة، وذلك لتخطيط منطقة مصر الجديدة. وأوضحت الدكتورة شيرين فراج أنه تم التعاقد مع مكتب استشارى لإعادة تخطيط منطقه مصر الجديدة فى حين أن هذا المكتب تم استبعاده من وزارة النقل من القاهرة الجديدة ووزارة الاسكان نظراً لقيامه بسوء تخطيط وأعمال استشارية معيبه أدت إلى ايقاف العقود معه وتحميله بالنفقات نتيجة الاضطرار إلى تعديل ما تم تنفيذه لسوء التخطيط والمشكلات التابعة لذلك من إهدار للمال العام و اعاده التصميم. وتساءلت شيرين فراج كيف يتم التخطيط لمحاور مرورية واسعة فى مناطق سكنية دون الأخذ فى الاعتبار وضع كبارى مشاه أو مناطق عبور للمشاة تصمم بصوره صالحة لاستخدام جميع الماره من أطفال وكبار السن وهل يصح أن يتم التصريح منه بأن الحكومة لا تقوم بعمل كبارى مشاه. وتصدرت الإنجازات التي تتم على أرض الواقع بمصر الجديدة حديث المغردين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. وانتشر هاشتاج #مصر_الجديدة في أقل من 60 دقيقة وحاول البعض استغلال هذا الهاشتاج لإظهار مصر بصورة غير صحيحة، ولكن أبناء مصر الشرفاء لم يتوانوا في الرد على هؤلاء المغردين.

شهدت منطقة مصر الجديده بالقاهرة شبكة كبارى جديدة لحل الأزمات المرورية والتكدسات التى تشهدها تقاطعات الشوارع الرئيسية ، حيث يتم إنشاء حاليًا تنفيذ من 10 إلى 12 كوبرى فى منطقة مصر الجديدة ، بشرق القاهرة ، حيث تعمل الكبارى الجديدة على انسياب الحركة المرورية من وإلى مصر الجديدة بلا تقاطعات أو توقف لزيادة التدفق المرورى ، وتقليل أزمنة الرحلات بإنشاء محاور حركة رئيسية حرة قادرة على استيعاب أحجام مرورية كبيرة ، مع توفير مساحات للانتظار ، وتعديل اتجاهات لعدد من الشوارع مع توسعتها .

وتشمل الكبارى كبرى لتقاطع الميرغنى مع شارع أبوبكر الصديق ، وكوبرى تقاطع الميرغنى مع السبع عمارات ، وتقاطع شارع النزهة مع صلاح سالم أعلى كوبرى الجلاء ، وتقاطع شارعى أبوبكر الصديق مع عثمان بن عفان ، وكوبرى ميدان المحكمة، ويتم إنشاء الكبارى بطابع معمارى مميز ، تقوم بتنفيذها شركات المقاولات مع استشاريين ، بحيث يتناسب مع الطابع المعمارى.

وخلال تنفيذات المقاولين لانشاء الكبارى والعمل على تزينها ، ظهر هاشتاج « مصر الجديدة » ، اليوم ، ضمن الهاشتاجات الأكثر تداولًا فى تريند مصر عبر موقع التواصل الاجتماعى « تويتر »، حيث كانت اغلب التغريدات حول تداولهم صور لأعمال تزيين أحد كبارى مصر الجديدة بالورود والتشجير بميدان المحكمة ليضفي الكثير من اللمسات الجمالية للمنطقة.

اقرأ أيضا: « مصر الجديدة » هاشتاج يتصدر تويتر والسبب ؟