اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

القبض على عاطلين لسرقتهما مجمعا استهلاكيا في الإسكندرية

القبض على عاطلين
القبض على عاطلين

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عاطلين عقب قيامهما بسرقة مجمع استهلاكي بدائرة قسم شرطة أول المنتزه وإعادة المسروقات.

وتبلغ لقسم شرطة أول المنتزه بمديرية أمن الإسكندرية من مسئول فرع إحدى الشركات للمجمعات الاستهلاكية كائنة بدائرة القسم بأنه حال قيامه بفتح باب المجمع تلاحظ له كسر أحد أقفال الأبواب الخارجية وكسر زجاج فاترينة عرض خلف ذلك الباب، ووجود كسر بدرج مكتب الكاشير، وسرقة مبلغ 4 آلاف جنيه، جهاز DVR وشاشة العرض الخاصة به.

القبض على شخص انتحل صفة ابن عمه واستولى على قرض بـ 316 ألف جنيه

وتم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة وهما عاطلين ، لهما معلومات جنائية، مقيمان بمنطقة سيدى بشر بحري بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبط عاطلين ، وبمواجهتهما اعترفا تفصيليًا بارتكابهما للواقعة، حيث قاما بالدلوف للفرع المُشار إليه عن طريق كسر القفل الخاص بباب الفرع باستخدام عتلة حديدية، والاستيلاء على المسروقات، وقاما بتخلصهما من القفل بإلقائه بالطريق العام، وإنفاق المبلغ المالي المستولى عليه، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات بمنزل أحدهما، وكذا الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

القبض على عاطلين

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط مرتكبي واقعة خطف أحد المواطنين من الجيزة واحتجازه لوجود خلافات مالية مع مالك شركة بالغربية.

بدأت الواقعة ببلاغ لقسم شرطة الدقي بمديرية أمن الجيزة من كل من ("ربة منزل" - مقيمة بدائرة القسم، ومالك شركة توريدات - مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور) بأنه حال توجه شقيق الأولى (مهندس وشريك "المبلغ الثاني" بذات الشركة - "له معلومات جنائية") إلى مقر الشركة، فوجئ بقيام (مالك شركة كائنة بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية - مقيم بذات عنوان الشركة) وبرفقته آخرين باصطحابه عنوة من أسفل مقر الشركة لداخل إحدى السيارات، وفروا هاربين، وعللا ذلك لوجود خلافات مالية بينهما، حيث إن المجنى عليه مدين للمشكو في حقه بـ (126) ألف جنيه "قيمة توريد مواد غذائية".

وبسؤال أربعة من العاملين بالشركة، أيدوا ما جاء بأقوال المُبلغين، خطف وأضافوا بحضور المشكو في حقه إلى الشركة للمطالبة بالمبلغ المالي المشار إليه، ولدى فشله في الحصول عليه، انتظر المجنى عليه أسفل الشركة واصطحبه وهرب.

القبض على مالك شركة سياحة بتهمة الاستيلاء على أموال راغبي السفر للعمل بالخارج

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة مالك الشركة المذكور بالاشتراك مع (4 أشخاص- لثلاثة منهم معلومات جنائية).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية، وأسفرت عن ضبط ثلاثة من المتهمين حال استقلالهم السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين بتحريض من مالك الشركة المذكور لذات الخلافات المالية، وأضافوا بأن المجنى عليه بصحبة المتهمين الهاربين.

بتكثيف جهود ملاحقة واستهداف المتهمين الهاربين وتضييق الخناق عليهما، قاما بالتخلي عن المجنى عليه بطريق "مصر/ إسكندرية الصحراوية" خشية ضبطهما، وبسؤال المجنى عليه قرر اصطحاب المتهمين بتاريخ الواقعة من أسفل مقر الشركة بادعاء تسليمه لجهاز الشرطة، وعقب استقلاله السيارة معهم قاموا بتعصيب عينيه والاستيلاء منه على هواتفه المحمولة وإلقائها بالطريق العام، وتم بإرشاد المجنى عليه ضبط الهواتف بدائرة مركز شرطة طوخ بمديرية أمن القليوبية، كما أضاف بقيام المتهمين باحتجازه بمنزل "غير معلوم" لديه ثم قاموا بنقله إلى مزرعة بطريق (القاهرة / الإسكندرية الصحراوية) وإطلاق سراحه عقب علمهما بضبط المتهمين الثلاثة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.