أهل الفن

المسلسل التركي رامو..بعد نسب المشاهدة الخيالية..قصة عشق يتراجع عن قراره و يتولى ترجمة الحلقات

المسلسل التركي رامو هل نسخة ثانية من مسلسل الحفرة ؟

المسلسل التركي رامو – عُرضت أمس الثلاثاء الحلقة الأولى من المسلسل التركي “رامو” من بطولة مراد يلدريم الشهير بأمير في الوطن العربي من مسلسل “عاصي” و  اسراء بيلجيتش، الشهيرة  بالسلطانة “حليمة” من مسلسل “قيامة ارطغرل”.

Image

و جاء المسلسل بعودة قوية للنجم مراد يلدريم بعد غياب طويل دام اربع سنوات  عن  الشاشات التركية  بعد آخر أعماله “ملكة الليل”و الذي تم ايقاف عرضه عند الحلقة 15، حيث حققت الحلقة الأولى من مسلسل “رامو” نسبة مشاهدة مرتفعة للغاية وصلت إلى 7.03 محتلاً بذلك المركز الثالث بين أعلى المسلسلات و البرامج مشاهدة ليوم الثلاثاء، بل و تصدر هاشتاج اسم المسلسل للتريند التركي ليلة أمس  و طوال ساعات الليل عقب عرض الحلقة، محتلاً المركز الأول دون منافس في الموضوعات الأكثر بحثاً و تدوالاً بتركيا عبر مواقع السوشيال ميديا.

Image

أحداث الحلقة الاولى :

Image

و شهدت الحلقة الأولى من مسلسل رامو و المأخوذ من قصة واقعية حدثت بالفعل أحداث مكثفة ، حيث تدور الأحداث عن الشاب رامو/ مراد يلدريم الذي يعمل حارساً شخصياً لدى أحد رجال المافيا بتجارة السلاح، و انه يتحلى بذكاء شديد و رجاحة عقل  ومهارة قتالية فائقة تجعل السيد جينكيز يثق فيه ثقة عمياء، فلا توجد أي مهمة يكلفه بها إلا و ينفذها باتقان شديد.

Image

السيد جينكيز لديه ابنة  سيبال / اسراء بيلجيتش، تقع في غرام رامو، و بدى ذلك واضحاً من نظرات عينها و الغيرة التي تتملكها كلما رأته مع امرأة أخرى، كما أنه يميل بقلبه لها، و قد أعجب المشاهدين هذا الاختلاف الكبير في أحداث العمل عن بقية المسلسلات التركية فقد بدأت الأحداث من نصفها مباشرة، حيث قام السيناريو يتخطي مرحلة التعارف بين الأبطال كالمعتاد في المسلسلات التركية، و لكن هل رامو يستحق هذا الحب ؟ كلا، فهو خائن و وقح، ليس له أمان و ليس له عزيز، حيث  وضع خطته المختمرة ليتخلص من والد سيبال و شقيقها و يتولى مكانه في سوق تجارة السلاح رغم مشاعر الحب التي تجمع بينهم، و لكنه قتلهم بلا رحمة لدموع تلك الحبيبة العاشقة حتى الثمالة، و لكن تلك العاشقة ستنتقم من حبيبها الخائن اشر انتقام.

Image

أحداث  المسلسل مكثفة بشكل كبير أغلبها معتمد على  مشاهد الحركة و الأكشن، التي تم تصويرها باحترافية  عالية و كان مراد يلدريم أهل لهذا الدور، فقد قام بكل المشاهد بروعة و اتقان شديد، و لم يعوقه سنه الذي تخطى الـ 40 عام عن القيام بمشاهد الحركة على أكمل وجه، كما تميز أدائه بالهدوء و البساطة دون المبالغة.

Image

مراد يلدريم :

و كان اختياره رائعاً للعودة بهذه الشخصية المقززة التي لا تعرف الولاء و التي لا يهمها إلا مصلحتها  و كيفية الوصول لكل ما يريد غير عابئاً بجرح حبيبته، و يبدو أن هذا هو اتجاه النجوم في تركيا مؤخراً، حيث أصبح الجميع يسعى وراء الدور المختلف بعيداً عن الحبيب المثالي المضحي، تلك الشخصية المكررة الكرتونية و الملائكية الساذجة التي اصبحت لا تملاً عين المشاهد التركي أو العربي.

Image

كما تألقت اسراء في دورها أيضاً، و كانت عودة قوية لها بعد فشل مسلسلها الأخير “أمل واحد يكفي” و ايقاف عرضه عند الحلقة السادسة، و شبه البعض أحداث مسلسل “رامو” بمسلسل “الحفرة” الذي يُعرض حالياً في تركيا و يحظى بنسب مشاهدة عالية للغاية.

Image

حيث أكد الناقد التركي شاتاي كلينش أن مسلسل رامو يشبه كثيرا مسلسل الحفرة من حيث الأجواء والاكشن والحي الذي يعيش في البطل كأنني اشاهد نسخة ثانية من مسلسل الحفرة لكن الشيء المميز في مسلسل رامو أن شخصية رامو أفضل من شخصية ياماش، و لكن مسلسل “رامو” مأهوذ عن قصة حقيقية.

Image

يُذكر أن موقع قصة عشق للمسلسلات التركية  المترجمة الاشهر في الوطن العربي قد أعلن منذ فترة أنه لن يتولى ترجمة حلقات المسلسل و سيترك المسألة لمواقع أخرى، و لكن بعد نسب الشماهدة الخيالية تلك تراجع الموقع عن قراره و أعلن توليه  ترجمة الحلقات فور انتهاء عرضها في تركيا.

Image

داليا محمد

كما يمكنكم مشاهدة الحلقة الأولى من مسلسل “رامو” هنا

زر الذهاب إلى الأعلى