اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: قاعدة برنيس تؤكد قدرة القوات المسلحة على حماية الامن القومي

قاعدة برنيس تؤكد
قاعدة برنيس تؤكد قدرة القوات المسلحة

أكد الدكتور محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ان قاعدة برنيس تؤكد قدرة القوات المسلحة على حماية الأمن القومي محليا وعربيا وخليجيا.

وأضاف "حسين" في بيان له أصدره اليوم ان افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة برفقة الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبي لقاعدة برنيس العسكرية أكبر قاعدة عسكرية في منطقة البحر الأحمر رسالة واضحة للعالم كله بحرص مصر الحقيقي على حماية الامن المصري والعربي والخليجي.

حسن السيد: قاعدة برنيس تحمي الأمن القومي المصري والمنطقة العربية

وقال وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ان الرئيس السيسي كان على حق عندما اتخذ مواقف وقرارات تاريخية وغير مسبوقة بتسليح الجيش المصري الباسل بأحدث المعدات والأسلحة والطائرات العسكرية لمواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر التي تواجه مصر والدول العربية ومنطقة الخليج متوجها التحية والتقدير لقيادات وضباط وجنود وأفراد قواتنا المسلحة الذى لديهم القدرة والكفاءة في الدفاع عن مصر ومقدساتها  وردع أي عدوان يهدد أمن مصر وشعبها العظيم.

وأكد الدكتور محمود حسين ان قاعدة برنيس العسكرية تؤكد قدرة القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري والعربي من ناحية البحر الأحمر.

قاعدة برنيس تؤكد قدرة القوات المسلحة

تجدر الاشارة الى ان قاعدة برنيس العسكرية تعد أحد أضخم القواعد العسكرية في الشرق الأوسط وتأتى مع قاعدة محمد نجيب العسكرية، كنقطتي ارتكاز وتحركات للقوات المسلحة المصرية، لمواجهة كافة التحديات.

وكان الرئيس السيسي قد شهد برفقة الشيخ محمد بن زايد عروضا جوية شاركت فيها مختلف الطائرات الجوية المملوكة للقوات المسلحة.

قاعدة برنيس العسكرية تعد إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية التي تم إنشاؤها في إطار استراتيجية التطوير والتحديث الشامل لها.

قاعدة برنيس العسكرية فى عيون السيسي .. 10 صور تلخص الحكاية

وأعلنت مصر جاهزية قاعدة برنيس لكافة المهام التي توكل إليها على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي للبلاد.

وتعكس القاعدة العسكرية فلسفة قيادة الجيش المصري صمام الأمان في بناء قواعد عسكرية تكون مرتكزاً لانطلاق قواته لتنفيذ أي مهام بنجاح.

وتصنف القاعدة الجديدة كإنجاز للجيش المصري، بعد إنشائها في زمن قياسي وخلال أشهر معدودة، وتمثل قوة عسكرية ضاربة براً وبحراً وجواً.

فإن إنشاءها يرتبط بالمتغيرات الإقليمية والدولية، ما يعزز التصنيف العالمي للقوات المسلحة المصرية بين مختلف جيوش العالم.

وتقع القاعدة على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرق مدينة أسوان، وتبلغ مساحتها 150 ألف فدان.