اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

بيان عاجل حول كارثة المنيا والقرارات العشوائية لوزيرة الصحة

كارثة المنيا
كارثة المنيا

تقدم النائب الوفدى حسنى حافظ عضو مجلس النواب عن دائرة سيدى جابر وباب شرق بالإسكندرية ببيان عاجل الى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال لتوجيهه الى وزيرة الصحة هاله زايد بشأن كارثة المنيا ووفاة 4 أطباء وإصابة 17 آخرين، في حادث اصطدام سيارة ميكروباص، بالقرب من مدينة 15 مايو، أثناء توجههم من المنيا إلى القاهرة لتنفيذ التكليف.

ضياء داود في بيان عاجل بشأن الاستمرار فى الاقتراض الخارجي بالمخالفة للدستور

واشار النائب الوفدى الى ان أطباء المنيا كانوا في طريقهم للتدريب في برنامج مبادرة "صحة المرأة" بمعهد التدريب بالقاهرة دفعة تكليف ٢٠١٧، مستنكرا نقل الاطباء حيث انه من الممكن توفير مدرب لهم في المنيا بدلا من سفرهم خاصة وأن بينهم طبيبات احدهن فقدت جنينها نتيجة القرارات العشوائية، إلا أن الوزيرة رفضت ذلك.

وشدد النائب الوفدى في بيانه العاجل على ضرورة فتح تحقيق في الأمر، لمحاسبة كل من تورط في صدور قرارات عشوائية، أدت إلى انتقال الأطباء بهذا الشكل من المنيا للتدريب في القاهرة، خاصة مع عدم توفير وسيلة نقل آمنة لهم.

كارثة المنيا .. وشهد طريق الصف بمحافظة الجيزة حادثا مروعا، حيث اصطدمت سيارة ميكروباص بأخرى نقل "جامبو"، بعد اختلال عجلة القيادة في يد قائدها، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحي، إذ لقي 3 مصرعهم وأصيب 14 آخرين بجروح.

كارثة المنيا

وتضم قائمة المتوفين والمصابين في الحادث، طبيبات من محافظة المنيا، كانوا في طريقهم لحضور تدريب في القاهرة، والأسماء كما يلي:

بيان عاجل لوزير الإسكان بسبب محصلين شركة المياه بمطروح 

وتضمنت قائمة الوفيات: الدكتورة سماح نبيل، الدكتورة رانيا محرم، وسائق السيارة وائل كمال، ونقلوا إلى مستشفى 15 مايو.

وجاءت قائمة المصابين كما يلي:

الدكتورة نورا كمال عبداللطيف، الدكتورة نوارة نبيل حمدان، الدكتورة إيمان عاطف سيف، وراعوس القيس أشعيا، ونقلوا إلى مستشفى معهد ناصر في حالة حرجة.

الدكتورة أمنة محمد خلف "حالتها حرجة"، الدكتورة سمية علي "حالتها مستقرة"، الدكتورة آية رفعت "حالتها مستقرة"، الدكتورة أمنية رفعت "حالتها مستقرة"، أحمد سيد محمد "حالته مستقرة"، وكمال "حالته مستقرة"، ونقلوا إلى مستشفى 15 مايو.

الدكتورة فاطمة منصور محمد، الدكتورة جهاد محمد يوسف، الدكتورة سلمى حسونة علي، الدكتورة إيمان علي محمد، ونقلوا إلى مستشفى حلوان.