اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

إعلامي عن ماجدة الصباحي: «كانت بتصلي مع اليهود»

قال الإعلامي محمد الغيطي إن رحيل الفنانة ماجدة الصباحي من أبرز الفنانات التي عاصرت قمم الفن والغناء، مشيرًا إلى أنه يعد من المحظوظين لمعرفته تفاصيل حياة الفنانة ماجدة الصباحي، لاسيما أنه تعرف على معظم الأشخاص الذين كانوا بجانبها، ومعظم أفراد أسرتها، مشددًا على أنه ارتبط بالفنانة ماجدة الصباحي علاقة العشق بفن هذه الفنانة.

وأضاف "الغيطي" خلال تقديمه لبرنامج "كلام الغيطي"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن ماجدة الصباحي ولدت في لغز من ألغاز الحياة بقرية في المنوفية، وكان والدها يعمل بوزارة النقل والمواصلات، وحينما علم بحمل زوجته واكتشف أن الجنين فتاة رفض وأكد على زوجته بضرورة إجهاضها، معلقًا: " والدها عزم الأمرعلى وأدها قبل الولاده..ووالدتها رفضت".
وأشار إلى أن الفنانة كانت تتعلم بمدرسة يهودية، وتتقن اللغة العبرية بتفوق، فضلًا عن أنها كانت تصلي مع اليهود في المدرسة يوم السبت الذي هو إجازتهم لإقامة شعائرهم الدينية.
من جانبه أكد طارق الشناوي، الناقد الفني، أن الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي، من أكثر الفنانات التي كانت تتخذ الفن رسالة لابد من آدائها كاملة. وأضاف "الشناوي" أن الفنانة تصدت للعديد من الظواهر الاجتماعية التي كانت مرفوضة في وقتها، مثل فيلم المراهقات التي أصرت على أدائه رغم وجود موانع في المجتمع لاستكمال الفيلم، مشيرًا إلى أنها تسابقت مع الزمن في فيلم "جميلة"، لاسيما أن المخرج يوسف شاهين لم يكن يعلم شيئًا عن الشخصية، إلا أن الفنانة أخبرته بالقصة كاملة للشخصية التي يريدها أن تجسدها. الجدير بالذكر أن الفنانة ماجدة الصباحي تزوجت ماجدة عام 1963 من الفنان “إيهاب نافع” الذي أنجبت منه ابنتهما الفنانة غادة نافع، حيث تعرفت ماجدة على نافع مصادفةً في حفل نظمته السفارة الروسية بالقاهرة، حيث كان إيهاب نافع الطيار الخاص بالرئيس الراحل “جمال عبدالناصر”، و عندما وقعت عينه عليها لازمها طوال الحفل، و حين قررت العودة إلى منزلها، أصر نافع على توصيلها إلى المنزل، واستغرقت المسافة من السفارة حتى المنزل نحو ثلاث ساعات تقريبًا تبادلا خلالها أطراف الحديث، وحكى لها قصة حياته، كما أبدى إعجابه الشديد بها.