اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

البنك المركزي ينفي شائعة تداول عملات ورقية مزيفة فئة 200 جنيه

أسعار الجنية المصري
أسعار الجنية المصري

نفى البنك المركزي ما تردد من أنباء حول تداول عملات ورقية مزيفة فئة 200 جنيه، مُؤكداً أنه لا صحة لتداول عملات ورقية مزيفة فئة 200 جنيه أو أي فئات أخرى.

وشدد "المركزي" على وجود تنسيق مستمر مع وزارة الداخلية ومباحث الأموال العامة لمواجهة أي عمليات تزييف لعملات النقد الورقية.

وأوضح البنك المركزي أن عملية إنتاج عملات النقد الورقية تتم وفقاً لأحدث الطرق التكنولوجية، وتخضع لعمليات تأمينية متطورة فجميع مراحلها.

وذلك في إطار حرص البنك المركزي المصري على مواكبة التطورات الدولية المستمرة في تأمين أوراق النقد المصرية المصدرة.

وأوضح في تقرير رصد الشائعات للحكومة أن أوراق البنكنوت المصرية تتمتع بعناصر تأمينية في جميع الفئات، خاصةً في العملات الورقية ذات الفئات الكبيرة 50 و100 و200 جنيه.

عملات ورقية مزيفة فئة 200 جنيه

حيث يتم وضع علامات مائية مختلفة لكل فئة لزيادة التأمين، فضلاً عن الشرائط التأمينية، وكذلك العناصر المتغيرة بصريًا في أحبار الطباعة، بجانب إضافة عناصر ضد التصوير الملون لكل الفئات.

وناشد البنك المركزي وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحرى الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام.

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، قد كشف أنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن تغيير البنك المركزي تصميم العملة الورقية فئة العشرة جنيهات، تواصل المركز مع البنك المركزي، والذي نفى تلك الأنباء تماماً.

وأكد أنه لا صحة على الإطلاق لتغيير البنك المركزي تصميم العملة الورقية فئة العشرة جنيهات، مُوضحاً أن تصميم العملة النقدية فئة الـ 10 جنيهات وكافة العملات النقدية الورقية المتداولة بالأسواق كما هو تماماً دون أي تغيير أو طرح لأي عملات ورقية جديدة.

البنك المركزي: مبادراتنا هدفها دعم مختلف القطاعات الصناعية

بالأسماء.. تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي برلماني ينتقد تباين أرقام الاستثمار الأجنبي المباشر في تقارير البنك المركزي «المسعود»: مبادرة البنك المركزي لدعم قطاع السياحة خطوة هامة للغاية عمرو غلاب: مبادرات البنك المركزي لتنشيط القطاعات الاقتصادية يدفع معدلات النمو بقوة الرئيس التنفيذي لشركة صناعة مواد البناء يتحدث عن مبادرة البنك المركزي