اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اليوم.. طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون الفيزياء والتاريخ

الفيزياء والتاريخ
الفيزياء والتاريخ

يؤدى اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية إلكترونيا في الفترة الصباحية، بينما يؤدى طلاب الصف الاول الثانوي ورقيا بنظام ال-"open book" امتحان الرياضيات في الفترة المسائية.

وتقيس الامتحانات فهم مستهدفات التعلم وليست تكرار لمسألة معروفة متفق عليها تم التدرب علي حفظها واستعادتها، ويضع هذه الأسئلة عدد كبير من المعلمين والأساتذة في المركز القومي للامتحانات علي أسس علمية ومعايير عالمية.

طلاب جامعة الأزهر يعترضون علي قرار منع دخول الامتحان

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه تم رصد عدد محدود من حالات الغش الالكتروني عن طريق تواطؤ من المشرفين علي اللجنة وبعض الطلاب بتمرير تليفون محمول لتصوير الشاشات وإرسالها بحثا عن اجابات، وكان يتواجد الغش المباشر أو الالكتروني في سنوات النقل عبر سنوات ولم يشكو احدا من قبل، ولقد نجحت الامتحانات الإلكترونية في تقليص حالات الغش بالمقارنة بالسنوات السابقة.

ويتحمل الطالب مسئولية اختياره للغش حيث يفقد نفسه الفرصة للتعود علي النظام الجديد ولن يجد فرصة للغش في امتحان الثالث الثانوي في صيف ٢٠٢١ ولا يلومن إلا نفسه.

الفيزياء والتاريخ

ويشتكي عدد من الطلاب وأولياء الامور من صعوبة الامتحانات ووصفها بالتعجيزية واعترض عدد كبير من أولياء الامور علي منظومة وأنها سبب في فشل أبنائهم.

يؤدى اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية إلكترونيا في الفترة الصباحية، بينما يؤدى طلاب الصف الاول الثانوي ورقيا بنظام ال-"open book" امتحان الرياضيات في الفترة المسائية. للمرة الأولى.. تبادل طلابي بين جامعة بنها و«قناة السويس»

ويمنع اصطحاب الهاتف المحمول أو كتب خارجية والملازم، وعدم مغادرة اللجنة إلا مع نهاية الوقت، كما يجب ضرورة مراعاة الزمن المحدد للإجابة علي كل مادة.

ويسمح للطالب الامتحان الورقي في حالة وجود عطل بالتابلت الخاص به أو ضعف الشبكة، أما إذا نسي جهاز "التابلت" الخاص به، أو جاء به غير مشحون، أو عليه رمز قفل نسى فتحه، ففي جميع هذه الأحوال لن يؤدي الطالب الامتحان ورقيًا؛ لأن جاهزية "التابلت" للامتحان مسؤولية الطالب، وهذا يعتبر إهمال.

‎مريم محمود