اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

طلب إحاطة حول التأخر في انشاء مدينة المخلفات بوادي حجول بالسويس

المخلفات الطبية
المخلفات الطبية

تقدم النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، حول التأخر في إنشاء مدينة المخلفات بوادي حجول بالسويس باعتبار أن هذا الأمر حيوي وضروري.

وأكد "متولي" في بيان له أصدره اليوم ان مخلفات مثل المخلفات الطبية التي تحتوى على مسببات المرض من البكتيريا وفيروسات وفطريات وغيرها الأمر الذى دعا العديد من الدول والمنظمات العالمية خلال الفترة الأخيرة إلى الاهتمام بهذه المشكلة بعد أن أثبتت بعض الدراسات والبحوث مسئولية هذا النوع من المخلفات في إحداث أمراض وأوبئة فتاكة.

وأوضح أنه كان من المخطط منذ 2017، أي منذ أكثر من عامين، أن تقام المدينة على مساحة 3 مليون متر مربع بوادي حجول وأن تشمل مدافن صحية ومصانع تدوير متنوعة، منها وحدة للمخلفات الخطرة و مصنعا لتدوير مواد البناء واخر لمخلفات الالكترونية وأخرى للمخلفات السائلة والصلبة والعادية.

المخلفات الطبية

وأضاف عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن يتوسط موقع المدينة مناطق صناعية ومشروعات العاصمة الإدارية، وتكون قريبة من محافظات القناة وسيناء والقاهرة والدلتا، مما يعطي ترويجًا كبيرًا لهذه المدينة وتعطي الفرصة لاستقبال أطنان المخلفات من المحافظات الكثيرة المجاورة، إلا أننا لم نلمس أي شيء على أرض الواقع.

طلب إحاطة حول الانتهاكات ضد أطفال المدارس المكفوفين

وطالب النائب بسرعة الانتهاء من المدينة حفاظًا على البيئة وعلى صحة المواطنين ولأهميتها الحيوية، مشيرًا إلى أهمية استخدام أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية المتطورة على مستوى العالم.

وشدد على أهمية تحديد حجم القمامة ونوعيتها وعدد خطوط الإنتاج التي ستقوم بتدوير هذه المخلفات المختلفة، وأن تكون هذه المدينة صديقة للبيئة.

طلب إحاطة بشأن تضرر المواطنين بقنا من رفع القيمة التقديرية للضريبة طلب إحاطة بسب عدم عودة الجماهير للملاعب طلب إحاطة بشأن اهدار 5 مليارات جنيه من أموال دعم الخبز طلب إحاطة بشأن عدم صدور قرار بتشكيل مجلس ادارة « التأمينات » طلب إحاطة بشأن سوء تخطيط منطقة مصر الجديدة لجنة الطاقة تناقش طلب إحاطة بشأن ارتفاع فواتير الكهرباء بالمرج