اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قبل مواجهة غرناطة.. كيف يفك ميسي «لعنة» هز الشباك

غرناطة..
غرناطة..

غرناطة.. يخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة ، أولى مبارياته تحت قيادة المدرب الجديد كيكي سيتيين الذي استلم تدريب الفريق خلفاً لإرنستو فالفيردي ، والتي ستلعب يوم غد الأحد على ملعب الكامب نو لحساب الجولة 20 من بطولة الدوري الإسباني .

ومن المعروف أن البرغوث الأرجنتيني ميسي يجلس على مقعد صدارة هدافي الليجا برصيد 13 هدفاً رغم غيابه عن أول 5 مباريات بسبب الإصابة ، لكنه يحتل مركز متأخر في سباق الحذاء الذهبي ، وبالتالي سوف يسعى لهز شباك غرناطة لكي يحسّن موقفه ويعود للمنافسة على الجائزة التي حصدها 6 مرات خلال مسيرته .

وقبل أن يدخل الدولي الأرجنتيني في مواجهة الغد أمام غرناطة فإن ميسي يملك أرقاماً مميزة جداً ضد غرناطة ، فخلال 11 مباراة خاضها ضده كانت جميعها في بطولة الدوري الإسباني ، تمكن من تسجيل 11 هدفاً ، بمعدل هدف في كل مباراة ، عدا عن صناعته 3 أهداف آخرين .

ميسي يغيب عن التسجيل

غرناطة.. بالرغم من قوة ميسي التهديفية من حيث الأرقام التي تتصدر القائمة بشكل دائم ، إلا أنه لم يسجل أي هدف في شباك غرناطة منافس فريقه في الغد منذ عام 2015 ، وخاض بعدها 4 مباريات فشل فيها بهز شباك المرمى .

وتلقى برشلونة هزيمة قاسية من غرناطة في بداية الموسم الحالي بهدفين نظيفين ، وشارك ميسي مع بداية الشوط الثاني على أمل قلب الطاولة ، إلا أنه لم يصنع الفارق ، كما أنه لم يقدم أي تمريرة حاسمة في آخر 4 مواجهات أيضاً .

والجدير بالذكر ، أن برشلونة ، يمتلك سجلا قياسيا في مواجهاته أمام ضيفه فريق غرناطة، على ملعب "كامب نو" ، من خلال نجاحه في تحقيق الفوز ، في جميع المباريات التي جمعت الفريقين ، وعددهم 23 مباراة .

« ميسي» و« فالفيردي » فى مهمة خاصة لتصحيح مسار « النادي الكتلوني » تصريحات مثيرة للجدل من ميسي حول برشلونه ميسي يقود برشلونة أمام أتليتكو مدريد بالسوبر الإسبانى ليونيل ميسي يقود برشلونة أمام إسبانيول بالدوري الإسباني التشكيل المتوقع.. ميسي وسواريز يقودان هجوم البرسا أمام إسبانيول في ديربي كتالونيا