اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«عربية النواب»: الأمن القومي للسودان خط أحمر بالنسبة لمصر 

الأمن القومي للسودان
الأمن القومي للسودان

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ان الأمن القومي للسودان خط أحمر بالنسبة لمصر مشيرا الى اهمية القضايا التي ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاتصال الهاتفي الذى تلقاه من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي في السودان.

وأشاد "أباظة" في بيان له أصدره اليوم بتأكيد الرئيس السيسي على الروابط التاريخية الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل ومتابعته الحثيثة لكافة التطورات على الساحة السودانية اضافة الى تأكيده على الموقف المصري الاستراتيجي الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق.

«عربية النواب»: مصر تسعى إلى النهوض بالقارة الإفريقية والتنمية

ووجه وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب التحية والتقدير الى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان على اشادته بالتقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين مصر والسودان وبالجهود القائمة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين واشادته بالدعم المصري غير المحدود للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة ان مصر دائما تؤكد ان الأمن القومي للسودان خط احمر بالنسبة لمصر التي تحرص دائما على تحقيق الامن والاستقرار بالسودان.

وناشد "اباظة" جميع القوى السياسية والشعبية والحزبية بدولة السودان الشقيقة بالعمل على التعاون وتغليب المصالح العليا للسودان من اجل الحفاظ على امن واستقرار السودان.

الأمن القومي للسودان

وأشاد وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بمناقشة الرئيس السيسي مع الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان لمختلف الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصةً مفاوضات سد النهضة والأزمة الليبية والتوافق بين الجانبين حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المشترك في هذا السياق.

وكان تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي في السودان.

«حساسين»: السيسي أسعد 439 أسرة بعد الإفراج عن ذويهم من السجون

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد الروابط التاريخية الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، مشيرا الي متابعته الحثيثة لكافة التطورات على الساحة السودانية، ومؤكدًا الموقف المصري الاستراتيجي الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق.

من جانبه، ثمن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان التقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين مصر والسودان، وبالجهود القائمة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، ومشيداً بالدعم المصري غير المحدود للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول كذلك التباحث حول تطورات عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً مفاوضات سد النهضة والأزمة الليبية، حيث تم التوافق بين الجانبين حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المشترك في هذا السياق.