اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«حب الوطن»: الجيش الليبي صفع اردوغان على وجهه بعد تطهير سرت

تطهير سرت
تطهير سرت

أعتبر المستشار أسامة عبد الجواد نائب رئيس ائتلاف حب الوطن ان نجاح الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر في السيطرة على منطقة الوشكة غرب مدينة ‎سرت وتقدم قواته اتجاه مصراته ونجاح الشعب الليبي البطل في مصراته مع الجيش الوطني الليبي في طرد الميليشيات الارهابية بالأغاني والزغاريد والأفراح واستقبالهم للجيش الوطني استقبال الأبطال والسيطرة على 17 عربة مدرعة داخل سرت جميعهم تركية الصنع صفعة قوية على وجه النظام الإرهابي التركي ممثلا في الطاغية رجب طيب اردوغان.

وقال "عبد الجواد" في بيان له اصدره اليوم ان هذه البروفة من البطولة بين الشعب والجيش الليبي تؤكد ان دواعش ومرتزقة اردوغان سيلحقون هزيمة نكراء وستكون الأراضي الليبية مقبرة لكل غزاة ارودغان مشيدا بنجاح الجيش الوطني في السيطرة على مدينة سرت الواقعة غربي البلاد حيث تدعم الجماعات المسلحة الموجودة فيها الميليشيات الإرهابية التي تسيطر على مدينة طرابلس والتي لقيت خسائر كبرى في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش الليبي في معركته ضد الإرهابيين لتحرير العاصمة الليبية طرابلس.

تطهير سرت

وطالب المستشار اسامة عبد الجواد من المجتمع الليبي مساندة المؤسسات الشرعية الليبية خاصة الجيش الوطني الليبي في مواجهة المليشيات الارهابية المسلحة من قبل النظام التركي الارهابي وبأموال تصل لمليارات الدولارات من النظام القطري الإرهابي ممثلا في امير الارهاب والدم تميم بن حمد خاصة ان جميع انواع التسليح للمليشيات المسلحة داخل ليبيا تم التأكد التام انها دخلت الى البلاد من تركيا بل هناك من هذه الأسلحة من الصناعة التركية.

وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، أعلن تحرير مدينة سرت بشكل كامل من الإرهابيين، مشيرا إلى أن تحرير المدينة لم يستغرق ثلاث ساعات.

«حب الوطن»: ليبيا ستكون مقبرة لغزاة النازي اردوغان  

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي إن تحرير سرت جاء بضربة استباقية من قوات الجيش للجماعات الإرهابية التي تهدف لمهاجمة الحقول النفطية الليبي.

وقالت شعبة الإعلام الحربى، إن القوات المسلحة العربية الليبية ، نجحت في اقتحام مدينة سرت من 5 محاور مصحوبة بغطاء من سلاح الجو، وأوضحت، أن عناصر من القوات المسلحة ضمت رجال الصاعقة والكتيبة 128 والكتيبة 210 والكتيبة 646 والكتيبة 192، نجحوا في اقتحام سرت من 5 محاور.