اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ضباط وأفراد قطاع الأمن المركزي في زيارة للمعهد القومي للأورام

ضباط وأفراد قطاع
ضباط وأفراد قطاع الأمن المركزي في زيارة للمعهد القومي للأورا

قامت وزارة الداخلية بإيفاد عدد من ضباط وأفراد ومجندي قطاع الأمن المركزي لزيارة المرضى بالمعهد القومي للأورام بمستشفى القصر العيني وتقديم الدعم النفسي لهم بمناسبة عيد الشرطة.

حيث تم توزيع بعض الهدايا الرمزية على الأطفال المرضى الذين يتلقون العلاج بالمستشفى وتقديم التمنيات لهم بالشفاء العاجل.

وخلال الزيارة قام الضباط والأفراد والمجندين بالتبرع بالدم لصالح مرضى المعهد المحجوزين والمترددين لتلقى العلاج، وذلك إيماناً منهم بأهمية دورهم الإنساني في المساهمة لرعاية المرضى.

وتمت الزيارة وسط أجواء من البهجة والسعادة، وتم التقاط عدد من الصور التذكارية، وعبر عدد من الأطفال الذين يُعالجون بالمستشفى وأهاليهم عن سعادتهم الغامرة بتلك الزيارة.

وفى ختام الزيارة توجه الوفد بالشكر لإدارة المستشفى على حسن الاستقبال وتقديم كافة التسهيلات التي ساهمت بزيارة ناجحة ومتميزة.

يأتي ذلك استمرارا لتنفيذ مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية - الهادفة برفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقا من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

ضباط وأفراد قطاع الأمن المركزي في زيارة للمعهد القومي للأورام

وفي سياق آخر وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية قطاع الأمن المركزي حملات مكبرة خلال 24 ساعة، نجحت في ضبط 181 قطعة سلاح ناري، بحوزة 150 متهم ، عبارة عن 13 بندقية آلية ، وبنادق رصاص ، و28 بندقية خرطوش ، و10 طبنجات ، و129 فرد محلى ، و133 طلقة مختلفة الأعيرة ، و188 قطعة سلاح أبيض ، كما تم ضبط ورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية.

وأثمرت الجهود في مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ 60000 حكم قضائي متنوع، عبارة عن 269 حكم جناية ، و17656 حكم حبس جزئي، و3120 حكم حبس مستأنف ، و30093 حكم غرامة ، و  و8862 حكم مخالفة.

ونجحت الأجهزة في مجال ضبط التشكيلات العصابية، في ضبط  تشكيلين عصابين، ضما 4 متهمين، ارتكبوا 10 حوادث متنوعة، وفى مجال ضبط قضايا المخدرات، تم ضبط 206 قضية مخدرات بحوزة 224 متهم، ضبط خلالها الآتي ، 15.645 كيلو جرام من الحشيش ، و14.525 كيلو جرام من البانجو ، وكمية من مخدر الهيروين تزن  2,836 كيلو جرام ، وأيضا  250 جرام من الأفيون ، و1.362 كيلو جرام من مخدر الاستروكس ، وكمية من مخدر الفودو تزن 275 جرام، أما في مجال ضبط المتهمين والمراقبين الهاربين ، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 42 متهم ، كما تم ضبط 24 متهم لممارستهم أعمال البلطجة.

وضبطت الأجهزة 337 دراجة نارية مخالفة ، وأعادت 3 سيارات و5 دراجات نارية كان مبلغ بسرقتها ، وفى مجال المخالفات المرورية تم ضبط 27618 مخالفة مرورية ، كما تم فحص 69 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، و تبين إيجابية 5 منهم.

يأتي ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

راشد الغنوشي.. محلل: زيارة رئيس البرلمان التونسي لأردوغان مخالفة لقانون البلاد