اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة سوهاج تبحث توفير 1000 فرصة عمل للخريجين

فرصة عمل للخريجين
فرصة عمل للخريجين

اجتمع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، مع محمد مصطفى عبد العال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة، وذلك لمناقشة توقيع برتوكول تعاون مع الجامعة لتوفير  1000 فرصة عمل للخريجين بالجهاز الإنتاجي بالشركة.

وقال عزيز أن الجامعة تحرص باستمرار علي التعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات للمساهمة الفعالة في خلق فرصة عمل للخريجين من الجنسين، لمواجهة البطالة في مختلف القطاعات، وذلك لتوفير مستقبل أفضل بما يتواكب مع خطة الدولة للتنمية.

وأوضح مصطفى عبد العال أن هذا البروتوكول جاء ضمن مبادرة «أولاد بلدنا» للمساهمة في تعيين وتدريب شباب الخريجين، مشيراً إلى أن شركة مصر لتأمينات الحياة هي إحدى شركات مصر القابضة للتأمين، والرائدة في مجال التأمينات على الحياة، مؤكدًا على دور الشركة الاجتماعي في توفير فرصة عمل للخريجين وتأهيل مجموعة أخرى من الشباب للعمل، وهذا ما تسعى إليه الشركة من خلال تعاونها مع جامعة سوهاج.

حضر الاجتماع كلاً من عادل عبد الستار مدير عام الإدارة العامة للخدمات وشئون المقار بالشركة، بسام حجازي وأسامة عبد الرؤوف مديري الشركة بفرع سوهاج، وشمس الدين عبد الحافظ مدير التسويق.

فرصة عمل للخريجين

وعلى جانب آخر أطلق الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، مبادرة "هنجملها" لزارعة ٥٠٠ شجرة مثمرة بالحرم الجامعي الجديد، يصاحبه نواب قطاعات التعليم والطلاب، والدراسات العليا، وخدمة المجتمع، وبحضور المهندس محمد قبطان منسق عام المبادرة على مستوى الجمهورية، ووكيلي وزارتي الصحة والشباب والرياضة، ورشا الصراف منسق عام الصعيد، وممثلي وزارتي البيئة والقوى العاملة، إلى جانب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقال رئيس الجامعة أن مبادرة "هنجملها" تأتي في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، والتي تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي في مصر، وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر ،كما تهدف إلى نشر الوعي البيئي للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات وحث الشباب للمشاركة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، مشيراً إلى أن مبادرة "هنجملها" تستهدف زراعة ٥٠٠ شجرة مثمرة بالحرم الجامعي الجديد، مناشداَ طلاب الجامعة بالمشاركة في المبادرة بالتوسع في عدد الشتلات المثمرة عن طريق التطوع بقيام كل طالب بزراعة شجرة مثمرة تحمل اسمه.

إطلاق مبادرة « هنجملها » لزراعة ٥٠٠ شجرة مثمرة بجامعة سوهاج

محمد أيمن سالم