اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد الفوز على غرناطة.. ماذا تغير داخل برشلونة في وجود سيتين

كيكي سيتين
كيكي سيتين

بعد تفوقه في أولي مواجهاته رفقة نادي برشلونة، بالفوز على غرناطة في انطلاقة مسيرته التدريبية مع النادي الكتالوني، لم يخدع كيكي سيتين ، مدرب برشلونة أحد وإحصائيات المباراة التي أقيمت على ملعب "الكامب نو" تؤكد هذا الأمر.

وفي خلال السطور التالية نستعرض لكم ماذا تغير من برشلونة فالفيردي وبرشلونة كيكي..

ومن المعروف بحسب الإحصائيات فإن سيتين في الموسم الماضي قد نجح بكسر الرقم القياسي لنسبة الاستحواذ أثناء تدريبه لريال بيتيس، حيث حقق نسبة 82.5% أمام ليجانيس وحينها فاز فريقه بهدف نظيف، الأمر تكرر بالأمس مع البارسا أمام غرناطة وتعادل مع هذه النسبة في أول مباراة له مع برشلونة وأيضًا بنفس الهدف النظيف.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، أن المدرب سيتين يثق في هذه الطريقة، لا سيما أنه رغب منذ بداية وصوله لقلعة البلوجرانا في سد الثغرات تحديدًا بعد استقباله الأهداف مثلما حدث أمام أتلتيكو مدريد في السوبر الإسباني.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، على أن سيتين يعتقد أن الوسيلة الوحيدة لتجنب هذا السيناريو يتمثل في الاستحواذ على الكرة بشكل جذري، الأمر الذي ربما يفسر عدد التمريرات في هذه المباراة التي وصلت لـ 1005 تمريرة.

المدهش في الأمر، أن هذه التمريرات كان منها فقط 203 تمريرة للأمام، وبشكل أوضح نسبة تمريرات لاعبي البلوجرانا للأمام كانت 20.2% فقط.

[caption id="attachment_383886" align="alignnone" width="644"]كيكي سيتين كيكي سيتين[/caption]

ولاقى سيتين ترحيبا من محبي اللمسات والاستحواذ ولكن الأمر ليس نفسه بالنسبة لعشاق فلسفة الأسطورة الهولندية يوهان كرويف والإسباني بيب جوارديولا.

وكشفت إحصائيات «أوبتا» أن هذه التمريرات التي تجاوزت ألف تمريرة تُرجمت لاحتمالات قليلة لهز الشباك، وسدد النادي الكتالوني 6 مرات على المرمى فقط، الأمر الذي يعتبر ضئيلا مقابل نسبة استحواذ وصلت لـ82.5%.

ويذكرنا استحواذ سيتين بمباراة أمام إشبيلية مع بيتيس، عندما كان فريق سيتين يمتلك شخصية ولكنهم انقسموا في مسألة السيطرة الزائفة، أما في برشلونة لن يكون هذا الأمر كافيًا بل الفريق مُطالب بجانب الاستحواذ ببذل مجهود أكبر وفاعلية أكثر على المرمى، وأيضًا تقديم كرة قدم مع استحواذ بحس تكتيكي وليس بملل.

وعلى أي حال، هناك قطاع من الجماهير صفقت لسيتين على أدائه في أول مباراة له مع برشلونة على الرغم من الفوز بهدف وحيد فقط.

ملعب كامب نو .. ميسي يقود برشلونة أمام غرناطة