اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

يوسف فوزى من 1981 حتي 2016.. رحلة الوسيم التي انهاها الشلل الرعاش

يوسف فوزى
يوسف فوزى

أعلن الفنان المصري الشهير يوسف فوزى عن قرار اعتزاله عالم الفن بشكل نهائي في عام ٢٠١٦،  وذلك بعد أن أصيب بمرض "الشل الرعاش" الأمر الذي أثر في قلوب محبيه واصدقائه من الفنانين والفنانات المصريات في وقتها ولكن بعد 4 سنوات لا زال الرجل وحيدا يشكوا قلة حيلته بين أصدقائه.

وتحدث الفنان الكبير بالأمس في مقطع فيديو تقشعر له الأبدان عن حالته الصحية التي تسوء دون أن يجد ما يسأل عنه من أصدقائه أو جمهوره.

 وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتي أبرز المعلومات عن الفنان الكبير يوسف فوزى الذي طالما تقمص دور الأغنياء والأجانب في ادواره نظرا لوسامته وأصوله التي تعود إلي ام إنجليزية وأب مصري.

أهم أعمال الفنان يوسف فوزى التليفزيونية

نجح الفنان يوسف فوزى مواليد 8 فبراير 1945، في العديد من الأدوار السينمائية، حيث شارك في فيلم النمر الأسود الشهير مع الفنان الراحل أحمد زكي وأدى فيه دور الشاب الألماني المتعصب ضد المغتربين العرب والذي كان يحاول الوقوف في طريق أحمد زكى، ويعتبر هذا هو أول أدواره، وشاركه أيضًا في فيلم "الهروب".

كما اشترك يوسف فوزى في العديد من الأدوار الثانوية من أهمها مشاركاته في مسلسلات أوبرا عايدة، ومبروك جالك قلق، ولحظات حرجة، وغيرها.

ويعتبر من أبرز أعمال الفنان يوسف فوزى مشاركته مع الفنان محمد صبحي في مسلسل "أنا وهؤلاء"، "فارس بلا جواد" "ملح الأرض"، "عايش في الغيبوبة"، كما بالإضافة إلى أدوراه في المسلسلات أخرى، منها: هيمه، أيام الضحك والدموع،   وهوانم جاردن سيتي الجزء الثاني، وغيرها.

كما شارك في العديد من الأفلام في فترة السبعينات مع الفنانة نادية الجندي ومحمد مختار.

[caption id="attachment_384255" align="alignnone" width="844"]يوسف فوزى يوسف فوزى[/caption]

أشهر معلومات عن الفنان يوسف فوزي

رفض والداه الفنان يوسف فوزي في بداية مشواره دخوله عالم السينما والتليفزيون، إلا أنه بعد الانتهاء من دراسته في بريطانيا لمدة خمسة سنوات، تمكن من إقناعهما.

تزوج يوسف فوزي 4 مرات، ولكنه خان زوجاته ست مرات، ويرى أن الخيانة لا علاقة لها بالحب، وكان أول زواج له وهو يبلغ 16 عامًا من عمره.

أهتم الفنان يوسف فوزي بعالم السياسة، حيث شارك في معظم الانتخابات بالإدلاء بصوته، معتبرًا ذلك واجبًا وطنيًا لمحاربة وتصدي الإرهاب.

أبرز تصريحات يوسف فوزي بعد الإصابة بشلل الرعاش «محدش بيسأل عليا ومش عايز مساعدة من حد»

حسن السيد