اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

بيان عاجل بسبب انقطاع الكهرباء بمطروح منذ 12 ساعة

انقطاع الكهرباء بمطروح
انقطاع الكهرباء بمطروح

تقدم النائب سليمان فضل العميري، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء، بشأن انقطاع الكهرباء بعدد من المناطق السكنية بمدينة مرسي مطروح، وذلك منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، مما تسبب في خلق حالة من الاستياء بين الأهالي بسبب امتحانات الشهادات والصف الأول الثانوي.

وأوضح عضو مجلس النواب بمطروح، أن وزارة الكهرباء من المفترض أنها أصبحت وزارة رقمية، وهناك آليات جديدة في التعامل مع الأعطال او الأحداث المفاجئة، حيث شهدنا خلال السنوات السابقة طفرة حقيقة في قطاع الكهرباء، ولكن انقطاع التيار من الساعات الأولى من صباح اليوم، في ظل الظروف الراهنة الخاصة بامتحانات الطلاب يستوجب وضع رؤية جديدة للوزارة في التعامل مع الأعطال الطارئة أو المفاجئة، وعدم الانتظار لحين وقوع الكارثة والتصرف برد الفعل، قائلا: متى نتحرك قبل وقوع الأزمة، إلى متى نظل نتحرك برد الفعل؟.

وطالب عضو مجلس النواب بمطروح، سرعة إصلاح العطل بمحطة كهرباء العميد، والتي تسبب في انقطاع التيار عن مناطق وسط البلد والليدو والكيلو 4 والكيلو 7 والكيلو 2 انقطاع في التيار الكهربائي منذ الساعة 1 صباحا، على أن يتم عمل الصيانة الدورية للمحطات حتى لا تتكرر هذه الواقعة مرة اخرى، وضرورة أن يكون هناك سرعة في معالجة الأعطال.

انقطاع الكهرباء بمطروح

وكانت شهدت عدد من المناطق السكنية بمدينة مرسي مطروح، منذ الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، انقطاع الكهرباء عن المنازل وسط حالة من الاستياء بين الاهالي بسبب امتحانات الشهادات والصف الاول الثانوي.

وقال مصدر بشركة كهرباء البحيرة فرع مطروح، إنه شهدت مناطق وسط البلد والليدو والكيلو ٤ والكيلو ٧ والكيلو ٢ انقطاع في التيار الكهربائي منذ الساعة ١ صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب عطل في محطة كهرباء العميد.

وأضاف المصدر أن الشركة بصدد إصلاح العطل وعودة التيار الكهربائي إلي كامل المدينة.

بيان عاجل حول كارثة المنيا والقرارات العشوائية لوزيرة الصحة بيان عاجل لوزير الإسكان بسبب محصلين شركة المياه بمطروح  ضياء داود في بيان عاجل بشأن الاستمرار فى الاقتراض الخارجي بالمخالفة للدستور بيان عاجل لوزير التعليم العالي حول أزمة مساواه خريجي المعاهد الصحية بكليات الطب