اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ابنة السفير بحلقته الـ 5 يزيح الحفرة من الصدارة و يتفوق عليه في سابقة هي الأولى من نوعها

 

مسلسل ابنة السفير - شهدت الحلقة الخامسة من المسلسل التركي ابنة السفير بطولة انحين أكيوريك  و نسليهان أتاجول نجاح باهر و نسب مشاهدة عالية للغاية في يوم عرض الحلقة أمس الاثنين بموعدها الأسبوعي.

حيث تفوقت الحلقة الخامسة هذا الاسبوع على الحلقة الجديدة من مسلسل الحفرة، و هو الأمر الذي لم يحدث أبداً مع اي من المسلسلات المنافسة لمسلسل الحفرة و التي تُعرض  معه يوم الاثنين.

حيث شهد يوم الاثنين عرض عدد من المسلسلات الناجحة منها مسلسل "العهد" الذي عُرض على ثلاثة مواسم و لكن لم تشهد أي من حلقاته تفوق على أي حلقة من حلقات مسلسل الحفرة، الأمر ذاته مع مسلسل "اسطنبول الظالمة" و مسلسل "التفاحة الممنوعة" و "الأزهار الحزينة" و "حب ابيض و اسود"، إلى أن فعلها مسلسل ابنة السفير و أزاح مسلسل الحفرة من الصدارة و تفوق عليه بعد احتلال الصدارة لثلاث موسم دون منافس.

نسبة مشاهدة ابنة السفير

حيث حققت الحلقة الخامسة من مسلسل ابنة السفير نسبة مشاهدة وصلت إلى 12.77، فيما حققت حلقة مسلسل الحفرة 9.36، ليأتي في المرتبة الثانية للمرة الأولى بعد مسلسل "ابنة السفير".

هذا الأمر كان متوقعاً بعد نسب المشاهدات العالية التي حصل عليها مسلسل ابنة السفير منذ عرض حلقة الأولى.

حيث وصلت نسبة مشاهدات الحلقة الثالثة في تركيا إلى8.81، ورغم انخفاض النسبة قليلاً، إلا أن المسلسل مازال في المرتبة الثانية للأعمال الدرامية الأكثر مشاهدة ليوم الاثنين بعد مسلسل “الحفرة”، و يبدو انه سيتفوق عليه قريباً بعدما تفوق مسلسل “ابنة السفير” على مسلسل “الحفرة” ليلة في  في فئتي ab و abc1.

انجازات ابنة السفير

و حقق مسلسل ابنة السفير نحاحات هائلة منذ بداية عرض حلقته الأولى في تركيا، فعادة ما يتصدر المسلسل محركات البحث عبر الموقع العالمي جوجل  للبحث و التقصي في معظم دول العالم.

حيث تصدر اسم المسلسل المرتبة الأولى في قوائم الأعلى بحثاً عبر موقع جوجل العالمي في دولة السعودية، بل و احتل هاشتاج مسلسل “ابنة السفير” المركز الأول بالتريند التركي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كذلك دخل المسلسل الترند اليوناني، و المركز الثاني بالتريند العالمي.

و يشهد المسلسل نجاح باهر ليس في تركيا فقط، بل في جميع  انحاء العالم، ففور انتهاء عرض الحلقة في تركيا يبدأ الجميع في البحث عنها مترجمة باللغة التي يريد.

الدبلجة حصرياً

هذا النجاح الباهر لم يتوقف هنا فحسب، بل الأمر الأكثر ادهاشاً هو دبلجة مجموعة قنوات “ام بي سي” التابعة للمملكة العربية السعودية للمسلسل فور عرض الحلقة الاولى منه، ذلك رغم المقاطعة التي بدأت منذ ما يزيد عن العامين و الاعلان عن عدم دبلجة أو اذاعة المسلسلات التركية على قنواتها الفضائية، بل و سحب جميع مسلسلاتها المدبلجة القديمة من المنصات الالكترونية التابعة للقناة،   بسبب الخلاف السياسي بين دولتي السعودية و تركيا.

و لكن عادت القناة لدبلجة الأعمال الدرامية التركية، ليكون مسلسل “ابة السفير” أول مسلسل يتم دبلجته بعد سنوات القطيعة، و لكن اكتفت القناة بعرض المسلسل عبر منصتها الالكترونية التابعة لها موقع “شاهد نت”.

داليا محمد

لمعرفة مزيد من التفاصيل عن مسلسل ابنة السفير من هنا