اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل طائر العنقاء البوستر الرسمي الأول نسخة ثانية من بوستر مسلسل زهرة الثالوث

زهرة الثالوث/ طائر
زهرة الثالوث/ طائر العنقاء

مسلسل طائر العنقاء - أصدرت القناة التركية “فوكس” البوستر الرسمي الأول لمسلسلها الجديد “طائر العنقاء” الذي سيبدأ عرضه في 25 من يناير الجاري.

المسلسل التركي طائر العنقاء من بطولة الممثل التركي الب نافروز المعروف من دوره سنان في مسلسل “فضيلة و بناتها” و الذي انتهى الاسبوع الماضي عرض آخر حلقات مسلسله الأخير “لا تترك يدي” و ستشاركه البطولة  الممثلة التركية جيرين يلماز .

بين  زهرة الثالوث و طائر العنقاء 

و لاحظ رواد السوشيال ميديا التشابه الكبير بين بوستر مسلسل "طائر العنقاء" و بوستر مسلسل "زهرة الثالوث"، حيث ظهر وجهي بطلي العمل أعلى البوستر و ظهر اسفلهم جبال و منحدرات كثيرة عالية و هي التي تمثل العوائق بين حب البطلين، كذلك وُجد بعض من افراد عائلة البطلين اسفل اسم المسلسل الذي وضع نصف البوستر تماماً، و كل هذا مشابه تماماً، لبوستر مسلسل "زهرة الثالوث".

Image result for ‫مسلسل زهرة الثالوث‬‎

الأمر ذاته بالنسبة لمسلسل الحمامة، حيث بدى واضحاً ايضاً التشابه الكبير بين بوسترات العملين "طائر العنقاء" و  "الحمامة".

و قد يعود هذا التقارب لأجواء العملين المتشابهة، لكن بالطبع سيكون لكل عمل قصته، و معالجته المختلفة، فيما يتشابه العملين فقط في الأجواء الريفية المشتركة بينهم و أماكن التصوير، بين الصحراء الواسعة و السماء الصافية و الرمال الكثيفة و العادات و التقاليد التي يسير عليها أهل القرية، فبالتأكيد سيحمل مسلسل طائر العنقاء في طياته تفاصيل مختلفة حتى و إن تشابهت الخطوط العريضة للقصة.

برومو طائر العنقاء

  https://youtu.be/STyNUgNiUNE?t=19

Image

و تدور أحداث مسلسل طائر العنقاء حول الشاب سرحات/ ألب نافروز حفيد أغنى عائلات  القرية ، و يعيش مع عمه بعد وفاة والده و والدته، ما يجعله دائم الشعور بالوحدة، فيصبح شرس و حاد الطباع  و ذو قلب شجاع، ينهي دراسته في كلية الهنجسة ثم يلتحق بالخدمة العسكرية لأداء واجبه الوطني، و يسافر سوريا مع القوات المحتلة.

يعيش سرحات قصة حب مع زمرد / جيرين يلماز، و هي ابنة العائلة الفقيرة، يلتقيان بشكل مستمر، و يخبرها ذات مرة عن سفره  إلى سوريا و انضمامه للقوات العسكرية هناك، و يودعها قبل سفره، على أن يتزوجها عقب عودته من مهمته مباشرةً، و لكن يصاب سرحات اصابات خطيرة، و يحدث لبس بينه و بين أحد زملائه الذين استشهدوا معه في المهمة، و يظن الجميع في القرية و على رأسهم زمرد أنه توفى في الحرب.

و لكن يحدث ما لم يكن في الحسبان، حيث تتورط عائلة زمرد في دين كبير و  تصر على تزويج الشقيقة الصغرى لزمرد من رجل ثري لا تحبه و تترك خطيبها الذي تعشقه، في الوقت ذات يتقدم عم سرحات ليطلب يد زمرد، فتضحي زمرد بنفسها لاسعاد شقيقتها على اعتبار أن حبيبها توفى ، و من بعده فالرجال جميعهم سواسية و لا فرق لديها بين هذا و ذاك، حيث ستعيش على ذكرى حبها الدفينة في قلبها للأبد، و لكن في ليلة الزفاف يعود سرحات ليجد حبيبته اصبحت زوجة عمه، فماذا سيحدث بعد ذلك ؟

ما هو طائر العنقاء ؟

أسطورة طائر العنقاء  أو الفينيق (الفينكس)،  هو طائر خرافي ضخم، معروف الإسم مجهول الجسم، ذكر في قصص مغامرات السندباد وقصص ألف ليلة وليلة، وأيضاً في قصص الأساطير العربية القديمة، ويمتاز طائر العنقاء بالجمال والقوة، وفي معظم القصص أنه عندما يموت يحترق ويصبح رمادا ويخرج من الرماد طائر عنقاء جديد.

داليا محمد

لمزيبد من التفاصيل عن مسلسل طائر العنقاء من هنا