اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مقتل ندى القحطاني .. فتاة السعودية تشعل السوشيال ميديا غضبًا.. تعرف على تفاصيل الجريمة

مقتل ندى القحطاني
مقتل ندى القحطاني

ندى القحطاني .. فتاة سعودية لم يتعدى عمرها العقد الثاني سقطت قتيله علي يد شقيقها بطلق ناري اطلقه باتجاه شقيقته مما تسبب في اصابه فتاة آخرة تواجدت بجوار القتيلة.

تصدرت حادثة مقتل الشابة السعودية «ندى القحطاني» محرك البحث العالمي جوجل وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية لبشاعة ما حدث حيث تحولت منصات السوشيال ميديا لثورة غضب اتجاه هذا الشاب الذي انهي حياة شقيقته بكل دم بارد.

ندى القحطاني تشعل السوشيال ميديا

حادث مقتل الفتاة السعودية ندي القحطاني كشف الغطاء عن عادات سيئة اكتسبها عدد من الشباب المتشددين فكريا والرافضين اشراك السيدات في الحياة العامة و العمل بالمصالحة العامة والخاصة بالسعودية.

وكان أول بيان رسمي صادر عن الجهات الأمنية السعودية قال أن الجهات الأمنية بالشرقية القت القبض على شاب اعترض سيارة (خاصة) تقلُّ طالبات بمدينة الدمام وقام بإطلاق النار على السائق والطالبات .. ما أدى لإصابة الطالبات بإصابات بليغة وكذلك سائق المركبة وقد توفيت إحدى الفتيات في المستشفى نتيجة إصابة بليغة تعرضت لها.

علي مدار الـ 24 ساعة الماضية وتوالي التغريدات عن الحادث وكانت ابرز الردود ضياع الرفق بالقوارير وخلال السطور القادمة نستعرض لكم أبرز ما قيل عن حادث مقتل ندي القحطاني.

تغريدات تويتر عن ندى القحطاني

«شخص يحارب من أجل أخته و شخص ينهي حياة أخته اخ ب» تعليقات وتغريدات كثيرة تناولت الحادث حيث قالت غادة عبر صفحتها «الحمد لله اللي عافنا مما ابتلاهم ضاق صدري.. شوفو الفرق واحد يركض يبي يعالج اخته وواحد يركض يقتل اخته  الله لا يقسي قلوبنا ويرحمها ويشفي المصابين».

أما مهاد قالت «اخر محادثة كانت بيني وبينها #ندى_القحطاني  قبل وفاتها بدقائق الله يرحمها ويغفر لها ويجعل الجنة دارها.. وحسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب ».

وقال حساب يحمل اسم استجما « امثالهم المفروض يُقام عليهم الإعدام بدون جريمة لان حرام ضحيه أخرى تكون عايشه بينهم ماتعرف إن هالشخص اخوها وابوها او زوجها ويفكر يقتلها لأنها طلعت تعتمد على نفسها.. خصوصًا عىد الجىس مواطن حر».

وقال حساب يحمل أسم مختلف «الله وحده يعلم كم عانت هذه المسكينة.. كم من الضرب والعنف والإهانات تعرضت لها قبل أن يُقدم على قتلها.. لقد ماتت خوفاً ورعباً وخذلاناً قبل أن يطلق الرصاص على رأسها ليرديها قتيلة».

وغرد حساب يحمل أسم سيرباكو قائلا «الى متى العبث بأرواح النساء ؟!..لا نكاد نصبح إلا وأنثى جريحة ونمسي على أخرى أسيرة أو قتيلة يتنافس الذكور تحت نصوص التقاليد الجائرة على تعنيفها ! .. ماذا استفاد المجرم وقد اثار الشكوك والتكهنات حول الحادث؟! .. لقد كسروا القوارير والأفئدة يا رسول الله».

شقيق روان السعدى يشرح ما حدث

وغرد خالد سعود السعدي شقيق الفتاة روان السعدى المصابة في الحادث قائلاً: «السلام عليكم أنا في مستشفى قوة الأمن العام في الدمام، أختي مصابة بإطلاق نار في العمود الفقري وحالتها خطرة وحتى الآن في الطوارئ، من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 8 مساء، ولم يتم أخذ أي اجراء والطلقة في العمود الفقري ولم يتم استخراجها بسبب عدم توفر تخصص لهذه الحالات».

وتابع قائلاً: «أصيبت أختي ب طلق نار بالأمس وهي بباص جامعة من شخص قرر قتل أخته ولقد تم طلق النار عشوائي على الباص وأصيبت أختي و صاحب الباص وأخته توفت، أريد منكم المساعدة أختي في حالة حرجة و أريد نقلها للمستشفى التعليمي ولم أرى أي تجاوب أرجو المساعدة».

وغردت صديقه ندى القحطاني التي تواجدت وقت الحادث في الباص قائلة: «البنت اللي كانت بتنقتل اسمها ندى أخوها كان يلاحقها من أول ما طلعت من البيت وكان يراسلها باستمرار ويدق عليها والبنت بكت في السيارة من الخوف لما وقفوا عند بيت وحدة من البنات وقف سيارته قدامهم وأطلق على السواق برقبته وعلى البنتين اللي معها».

بالوثائق.. «صفحات الدم» أول دراسة برلمانية حول جرائم الإخوان علي السوشيال ميديا  

كتب: محمد السيد