اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سقوط مسجل وعاطل بحوزتهما كيلو حشيش في إمبابة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط بائع "له أحكام جنائية سابقة، وهارب من تنفيذ عدة أحكام قضائية" وعاطل، لقيامهما بالإتجار في المواد المخدرة وبحوزتهما كيلو حشيش حال تواجدهما بمنطقة بشتيل بدائرة قسم شرطة إمبابة.

كانت قد وردت معلومات إلى مباحث قسم شرطة إمبابة، مفادها قيام "بائع له معلومات جنائية مسجلة ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في عدد 4 أحكام قضائية صادر ضده في قضايا "مخدرات "والمحكوم عليه في إحداها بالسجن المؤبد وبلغت جملة مدد الأحكام في القضايا الثلاث الأخرى 12 سنة، عاطل" بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة متخذان من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وبعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال ترددهما على منطقة بشتيل بدائرة القسم وبحوزتهما "كمية من مخدر الحشيش وزنت واحد كيلو جرام، مبلغ مالي" وتم اقتيادهما إلى ديوان القسم.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما كيلو حشيش بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات نشاطهما الإجرامي، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة.

[caption id="attachment_66154" align="alignnone" width="674"]كيلو حشيش عنصر إجرامي[/caption]

وعلى جانب آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على 24 مليون جنيه بزعم استثمارها.

بدأت الواقعة ببلاغ لمركز شرطة رشيد بمديرية أمن البحيرة من (عدد من المواطنين – مقيمين بدائرة المركز) بقيام (تاجر – مقيم بدائرة المركز) بالنصب والاحتيال عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها (24 مليون جنيهاً) بغرض استثمارها في مجال تجارة مستحضرات التجميل نظير أرباح نصف سنوية لكل منهم ، إلا أنه لم يف بوعده.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت مباحث المركز من ضبط المتهم، وبسؤاله قرر بمضمون ما تقدم، وأضاف بخسارته للمبالغ المالية الخاصة بالمبلغين في أعمال التجارة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط 5 تجار مخدرات في قبضة أمن القاهره

سقوط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية والتوك توك في سوهاج ارتكبوا 8 وقائع.. سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية في المنوفية