اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أحمد موسى: العمليات الإرهابية صناعة تركية خالصة و«السيسي هيحتفل بكره بعيد الشرطة»

جماعة العمليات الإرهابية
جماعة العمليات الإرهابية

قال الإعلامي أحمد موسى، إن وزارة الداخلية كشفت، اليوم الأربعاء، تنظيم إرهابي يدار من تركيا كالعادة، لاسيما أن تركيا تعد هي منبع العمليات الإرهابية والتنظيمات المنفذة لتلك العمليات الإرهابية بالوطن العربي، لافتًا إلى أن المجموعة التى تم الكشف عنها اليوم تأتي في إطار المخطط الذي يعملون به منذ سبتمبر الماضي، فضلًا عن فشلهم في تنفيذ العمليات الإرهابية خلال السنوات الماضية.

  وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أن التنظيم الإرهابي يستعد لاستقبال 25 يناير المقبل بهذه المحاولة الفاشلة التي استطاعت وزارة الداخلية أن تحبطها اليوم، مشددًا على أن الاحتفال بعيد الشرطة كان هو مستهدفهم وغايتهم، ولكن يقظة رجال الداخلية أبطلت محاولتهم.
ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيحتفل بعيد الشرطة، غدًا الخميس، مع قيادات الشرطة وسيكرم أسر الشهداء، لاسيما أن عيد الشرطة كان متوافقًا مع 25 يناير، لكن سيتم الاحتفال بعيد الشرطة غدًا، ويوم السبت سيكون 25 يناير. وأشار إلى أن الجماعة الإرهابية تستغل المناسبات الوطنية من أجل إسقاط الدولة، وضرب استقرارها، موضحًا أنهم نفذوا أعمالا إرعابية في أعياد "سيناء، وطابا، وشرم الشيخ، دهب، الشرطة، نصر أكتوبر"، فضلًا عن اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات في عيد نصر أمتوبر عام 1981. وشدد على أن جماعة الإخوان الإرهابية تسعى بكل قوتها إلى تنفيذ جميع عملياتها الإرهابية للوصول للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاسيما أن كل ما يفعلونه موجه ضد الرئيس السيسي. وأوضح أن جماعة الإخوان الإرهابية تفبرك الفيديوهات وتنشر الشائعات لاستهداف السيسي ومؤسسات الدولة، لافتًا إلى أن الإرهابي الهارب محمد ناصر، الإعلامي بأحد قنوات الإخوان الإرهابية، كان يعمل "رقاصًا" قبل سفره إلى تركيا وتلقيه التمويل من قطر، مشيرًا إلى أنهم يعملون دائمًا من قبيل المصلحة، معلقًا: "اللي يدفعله أكثر يشتغل معاه أكثر".
الجدير بالذكر أن أن مختار نوح، المحامي والمفكر السياسي،  قال إن يحيى موسى كان يعد في ظل حكومة المعزول محمد مرسي لكي يكون وزيرًا للصحة، مشيرًا إلى أن تلك الفترة شهدت تقلد يحيى موسى منصب، المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة، كي يعد ليصبح وزيرًا للصحة بحكومة مرسي، لافتًا إلى أن الفترة التي تضمنت وجود يحيى موسى بالوزارة استطاع فيها أن يستقطب العديد من طوائف الشباب بالوزارة إلى الجماعة الإرهابية خاصة شباب جامعة الأزهر.