الآن

البدرشين تحتضن جثمان الكاتب الشاب محمد حسن خليفة ضحية أول أيام معرض الكتاب

«إعلان عن قلب وحيد» كتاب شرح حياة شاب ولكن لم يشاهد نجاحه كلمات الرثاء انتشرت على كافة صفحات السوشيال ميديا ينعون فيها شاب من الشباب الطموح الذي حضر أول أيام افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 ليحتفل بكتابة الذي تم طرحه وسط محبيه ولكن كان للقدر موعد أخر بدلا من حفل توقيع أصبح حفل توديع الكاتب الشاب محمد حسن خليفة.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 هذا العام ترك حزن داخل رواده عقب وفاة الكاتب الشاب وسط ذهول المتواجدين وعقب نقل الشاب للمستشفي تأكدوا من الوفاة، نشر مدير دار الكنزى للنشر والتوزيع مهند يحيى على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي أنه سيتم صلاة الجنازة على الكاتب محمد حسن خليفة عقب صلاة العشاء.
مسجد قرية الشوبك الغربي التابعة لمركز البدرشين يحتضن جثمان الكاتب الشاب محمد حسن خليفة الذي سينقل عقب ذلك لمثواه الأخير.

الكاتب الشاب محمد حسن خليفة

الكاتب الشاب كان قبل ساعات قد تنبأ بوفاته وكتب على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:«علقت خبر موتي أمامي على الحائط، كل صباح ومساء كنت ألقي نظرة عليه لأطمئن أن ورقة الجورنال التي كتب فيها الخبر بخط كبير وصفحة أولى بعيدا عن الوفيات مازالت سليمة، تستطيع أن تقاوم مع الأيام القادمة»!!.

وفاة الكاتب دفعت الكثير من رواد السوشيال ميديا للحديث عنه وتشجيع البعض على شراء كتابه لمسانده أهله بعد رحيله.

وغردت انجي انفونس قائله «محمد حسن خليفة الكاتب الشاب اللى توفى انهاردة فجأة و هو فى معرض الكتاب مجموعته القصصية كان اسمها : “إعلان عن قلب وحيد”.. مش عارفة ديه صدفة أو مش صدفة لكن الأكيد إنها جرس إنذار لينا كلنا »، وقال رفعت «الكاتب محمد حسن خليفة توفي اليوم في المعرض أدعوله بالرحمة».

وتقول شيري عبرتغريدتها «لا حول ولا قوة إلا بالله…الله يرحم الكاتب محمد حسن خليفة..و يصبر أهله».

بيان وزارة الثقافة المصرية

وعلى الفور أصدرت وزارة الثقافة المصرية والهيئة المصرية العامة للكتاب وإدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب بإصدار بيان تنعي فيه الكاتب الشاب محمد حسن خليفة الذي وافته المنية صباح اليوم الخميس في مستشفى القوات الجوية، بعد إصابته بإغماءة أثناء تواجده في دار النشر التي أصدرت مجموعته القصصية الجديدة.

وقال بيان عن إدارة المعرض «تبين أن سبب الإغماءة أزمة قلبية تم نقله على إثرها للمستشفى على الفور ووزارة الثقافة المصرية والهيئة والمعرض تشاطر أسرة الفقيد الألم والأحزان داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان».

وغرد جابر القرموطي عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر” قائلًا: “محمد حسن خليفة كاتب شاب توفي النهاردة في معرض الكتاب وهو يروج لمجموعته” إعلان عن قلب وحيد ” المجموعة في A 39 داخل المعرض ..اشتروها وفلوسها تروح لأسرته دعما لها بعد وفاته …ربنا يرحمه”.

كتب: محمد السيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى