الآن

عيد الشرطة 68 .. صور ترصد مشاهد الحب وجبر الخواطر خلال الاحتفال


«أحضان» و«قبولات على الجبين» و«ابتسامات أبناء الشهداء» و«جبر الخواطر» وكلمات مؤثرة رسمت على الوجوه كل ذلك داخل أكاديمية الشرطة مصنع الرجال وفى وجود قائد مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي شارك رجال الشرطة البواسل واللواء محمود توفيق وزير الداخلية احتفال عيد الشرطة 68 .

عيد الشرطة 68

قصة الشهيد البطل العميد وائل طاحون

لقطات مؤثرة ودموع منهمرة على وجوه أسر شهداء الشرطة وقدم مجموعة من الفنانين فقرة فنية وغنائية عن بطولات وتضحيات شهداء الشرطة وأسرهم عرض خلالها صور لشهداء الشرطة وقصص بطولاتهم منها قصة الشهيد البطل العميد وائل طاحون مفتش مباحث الأمن العام وزوج ابنته الشهيد البطل معاون قسم النزهة الرائد ماجد عبد الرازق.

وقال عاطف وائل طاحون نجل الشهيد وائل طاحون والطالب بكلية الشرطة “إن لديه عزيمة وإصرارا لمواصلة كفاح وبطولة والده وزوج شقيقته الشهدين.
ثم قام الطالب عاطف طاحون بتقديم التحية لأسرته كما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمصافحة أسرة الشهيد العميد وائل طاحون.

عيد الشرطة 68

فيلم تسجيلي حول البطولات

وخلال احتفالات عيد الشرطة 68 تم عرض فيلم تسجيلي حول بطولات ونضال وتاريخ الشرطة المصرية منذ القدم وتحدث عن بطولات الشرطة في عام 1952 عندما وقف رجال الشرطة يوم 25 يناير أمام أقوى الجيوش ليحمي مدينة الإسماعيلية وأهلها ورفضوا الاستسلام وفي عام 1956 وعلى طول معارك القناة وقف رجال الشرطة لحماية الوطن وشعبه.

عيد الشرطة 68

وأوضح الفيلم التسجيلي أن في عام 1973 كان رجال الشرطة يؤمنون الجبهة الداخلية، وفي الثمانينات والتسعينات تصدت الشرطة للإرهاب بقوة وشراسة وقدمت شهداء لحماية مصر وشعبها، وقامت الشرطة المصرية بدور عظيم في مواجهة جماعات الشر أيضا وانتصر الشعب المصري في النهاية.

وعقب الفيلم التسجيلي، تم عرض فقرة فنية غنائية بأداء المطرب مصطفى حجاج والفنانة هبة مجدي بصحبة عدد من الأطفال، ثم قدم مجموعة من الأطفال فقرة غنائية وطنية في حب مصر.

عيد الشرطة 68

وعقب ذلك في احتفالات عيد الشرطة 68 ، تم عرض فيلم تسجيلي لحصاد عام ماضٍ من الجهود والإنجازات الأمنية لوزارة الداخلية ، أشار إلى نجاح الخطط الأمنية في دحر فلول الإرهاب وتوجيه ضربات استباقية فاعلة للتنظيمات الإرهابية، كان أبرزها إحباط مخططات لقيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة بإحدى الدول، من أجل الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية وتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية بالبلاد .

عيد الشرطة 68

فيلم تسجيلي بعنوان المهمة

وعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي بعنوان (المهمة)، والذي يعكس المحاكاة الواقعية لدور وطني يقوم به مجموعة من أبطال قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية، الذين يستمدون قوتهم في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة من قوة الحق، ويبذلون من أجل هذا ليس من حياتهم فحسب بل حياتهم نفسها لينالوا شرف الدفاع عن أمان المواطن وأمن الوطن.

عيد الشرطة 68

وتناول الفيلم مجموعة (البلاك كوبرا) وقوات الدعم، لمتابعة ورصد القيادات الإرهابية التي تقوم بالتخطيط لعمليات إرهابية وتفخيخ الأماكن الحيوية، والتي أودت بحياة المدنيين، وكيفية القبض على تلك القيادات والقضاء عليها.

وأشاد الفيلم بأداء قوات مكافحة الإرهاب وقدراتهم الخاصة وبطولاتهم العظيمة في القضاء علي العناصر الإرهابية والاستشهاد في سبيل الله والوطن.

كتب: محمد السيد

عيد الشرطة 68عيد الشرطة 68عيد الشرطة 68

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق