فيديو الوكالة

معرض الكتاب .. اختفاء الطوابير وتخفيضات هائلة.. وهذه آراء الزائرين

معرض الكتاب .. يعتبر معرض القاهرة الدولي للكتاب، ظاهرة حضارية هامة للمصريين ولكافة الدول الشقيقة ، نظرا لأنه حدث يجدد دماء الثقافة والوعي لديهم أمام العالم ، كما أنه فرصة للتعرف على العديد من الثقافات المختلفة التى تشارك بكتاباتها ، من خلال دور النشر العربية والأجنبية ، بالإضافة إلى أنه ملتقى هام وفرصة تجمعهم بالنقاد والأدباء من جنسيات مختلفة .

وخلال جولتنا بمعرض الكتاب ، رصدت « الوكالة نيوز» ، في هذا التقرير المصور ، آراء الزائرين بمعرض الكتاب ، حيث اجمع العديد من زوار المعرض أن دورة المعرض لهذا العام 2020 ، هى الأفضل في تاريخ معرض الكتاب ، نظرا لاختفاء الطوابير الداخلية أمام قاعات العرض الرئيسية ، حيث كانت أبرز الظواهر التى أثارت غضب الكثير العام الماضي هو كثرة الطوابير أمام القاعات.

كما أسعد الكثير ما حدث من زيادة أعداد دور نشر سور الازبيكة ، كما أنه يوجد الكثير من الخصومات بأعداد دار النشر ، مثل دار الشروق ، دار نهضة مصر ، مكتبة الاسرة ، وغير ذلك .

ويذكر أنه تقام الدورة الحالية للمعرض «51 » ، للعام الثانى على التوالى ، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس ، حيث تحل دولة السنغال ضيف شرف هذه الدورة ، كما تم اختيار العالم والمفكر والجغرافي الراحل جمال حمدان ، شخصية المعرض .

وفاء جودة _ تصوير محمد محسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى