قبلي و بحري

إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالبحيرة


أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تكثيف حملات إزالة التعديلات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورًا للحفاظ على الرقعة الزراعية وردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة.

وفي هذا السياق، نفذت الوحدتان المحليتان لمركزي أبو حمص والرحمانية، حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة.

وأسفرت تلك الحملات عن إزالة 3 حالات تعدى على مساحة 310 أمتار مربعة، حيث جرت إزالة 2 حالة تعدي على إجمالي مساحة 160مترًا مربعًا عبارة عن مباني بالطوب الأبيض بقرية النخلة البحرية وحفر لإنشاء قواعد خرسانية بالمدينة وجرى إيقاف الأعمال وإزالتها وتكليف المختصين بمتابعة الحالات وتسليم الموقع للجهات المختصة.

الأراضي الزراعية .. كما جرت إزالة حالة تعدي في المهد عبارة عن حفر قواعد على الأرض الزراعية بمساحة 150 مترًا مربعًا وجرى ردم الحفر بمركز الرحمانية.

وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، ضرورة التعاون والتنسيق بين الوحدات المحلية بالمراكز والمدن وإدارة الري والصرف لتطهير الترع والمصارف والمجاري المائية ورفع المخلفات أولًا بأول وإزالة أي مخلفات من أكوام الحشائش والبوص والهيش وغيرها للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

وشدد المحافظ، على تكثيف حملات إزالة أي تعديات أو زراعات مخالفة على المجاري المائية وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأنها.

وأشار اَمنة، إلى أنه جرى أمس تنفيذ 10 قرارات إزالة على المجاري المائية عبارة عن زراعة مسطحات بالمخالفة بمساحة 600 متر مربع على مصرف فابس من ك 20.00 إلى ك18.500 البر الأيمن، وذلك تحت إشراف مهندسي الإدارة العامة لصرف جنوب غرب البحيرة.

وفي سياق متصل، صرح المهندس عامر شكري، مدير مديرية الري بالبحيرة، بأنه جرت المتابعة الميدانية لمحطة رفع امتداد الدلنجات ومصب مصرف التحرير 13 ومصرف عمر مكرم ومصرف التحدي بزمام هندسة صرف التحرير الجنوبي والتحدي لمتابعة مناسيب المياه بها وحالة المصارف.

الأراضي الزراعية .. وكان اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة ، قد دشن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “مراكب الهجرة” بحضور 3 وزراء.

شهد الفعالية السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، ولوران دي بويك، رئيس مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة التابعة للأمم المتحدة.

وخلال كلمته رحب محافظ البحيرة، بالوزراء وجميع الحضور والمرأة المصرية كما قدم الشكر والامتنان لرئيس الجمهورية، على تبنيه لتلك المبادرة الإنسانية والوطنية “مراكب النجاة”.

ووجه الشكر للوزراء لاختيارهم محافظة البحيرة لتكون المحطة الثانية لتنفيذ المبادرة بعد محافظة الفيوم ومشاركتهم في فاعليات وتدشين المبادرة على أرض المحافظة.

وأشار المحافظ، إلى أن مصر تتهيأ لتكون قطبًا اقتصادياً إفريقيًا وعالميًا جاذبًا للاستثمارات وقطف ثمار الإصلاح الاقتصادي ولن يتم ذلك بدون شبابها الواعي المدرك بأهمية وقيمة مصر التي بها يحتمى وعلى أرضها يحقق أحلامه وطموحاته.

البحيرة – هند فاروق

اقرأ أيضا:

تنفيذ 10 قرارات إزالة على المجاري المائية في البحيرة

الأراضي الزراعية الأراضي الزراعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق