الكورة أجوان

تغيير حكم مباراة مصر والجزائر فى كأس أمم إفريقيا لليد


مباراة مصر والجزائر .. نجحت اتصالات المهندس هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد المتواجد في تونس حاليا على نفقته الخاصة لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته اليوم أمام منتخب الجزائر في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الإفريقية ومعه مئمن صفا أمين صندوق الإتحاد ورئيس بعثة المنتخب الوطني في تونس في تغيير حكم المباراة التي ترشح لإدارتها طاقم تحكيم سنغالي وتغييره إلي طاقم تحكيم أسباني وهو نفس طاقم الحكام الذي أدار مباراة تونس والجزائر في ختام المجموعة الثانية للدور الثاني .

وكان طاقم تحكيم مباراة مصر وإنجولا التوجولي أثار حفيظة مسؤلي اتحاد اليد بسبب المجاملة الواضحة لمنتخب أنجولا بالإضافة إلي إشهار البطاقات الصفراء للاعبي مصر دون أسباب واضحة بالإضافة إلي طرد أحمد خيري وإبراهيم المصري حتي وصل الأمر إلي أن لعب المنتخب المصري بأربعة لاعبين فقط في بداية الشوط الثاني وأدي إلي تعادل منتخب أنجولا عدة مرات.

ويواجه منتخب الفراعنة الجزائر في الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم بتوقيت القاهرة في الدور قبل للنهائي للبطولة بينما يلعب المنتخب التونسي صاحب الأرض والجمهور أمام المنتخب الأنجولي في مباراة الطرف الأخر للدور قبل النهائي.

يذكر أن بطولة الأمم الإفريقية يتأهل الفائز باللقب فقط إلي دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو باليابان أواخر يوليو المقبل فيما يلعب الفريق صاحب المركز الثاني في تصفيات الملحق الأوروبي الذي تقام مبارياته خلال شهر أبريل المقبل بالقاهرة.

حققت المنتخبات العربية ، انطلاقة جيدة بكأس أمم أفريقيا لكرة اليد للرجال، المقامة حاليا في تونس، بعد فوز أربع من أصل خمس منتخبات عربية مشاركة في النسخة الحالية، وهي تونس (البلد المضيف) ومصر والجزائر والمغرب، فيما تعادل المنتخب الليبي في أول ظهور له بالمسابقة.

وحقق المنتخب التونسي، حامل اللقب ومستضيف البطولة، فوزا عريضا على منتخب الرأس الأخضر33 / 21، في مستهل مبارياته بالمجموعة الثالثة للمسابقة.
وأنهت تونس صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة (10 القاب)الشوط الأول متقدمة بفارق ثماني نقاط (9/17).

ووسع المنتخب التونسي الفارق مع نهاية الشوط الثاني ليصل إلى 12 نقطة، لتنتهي المباراة بفوزه (21/33).

واختير حارس المنتخب التونسي وسيم هلال كأفضل لاعب في المباراة.

وكان منتخب كوت ديفوار حقق الفوز في وقت سابق اليوم على الكاميرون 26 / 19 ضمن نفس المجموعة. ويلعب المنتخب التونسي غدا ضد منتخب كوت ديفوار.

و المنتخبات العربية في المجموعة الرابعة، حقق المنتخب الجزائري فوزا كاسحا على نظيره الزامبي بنتيجة 34 / 9 .

وفي المجموعة ذاتها فاز المنتخب المغربي على نظيره الكونغولي 34 / 25.

وفاز المنتخب المصري (وصيف حامل اللقب) على نظيره الغيني 39 / 22 ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وشهدت المجموعة ذاتها تأخر وصول المنتخب الكيني إلى تونس، وذلك قبل مباراته أمام جمهورية الكونغو، الأمر الذي أدى إلى اعتباره خاسرا، لكنه سيبدأ مشواره بمواجهة مصر غدا ضمن مباريات المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة الثانية، تعادل المنتخب الليبي مع نظيره الجابوني 22 / 22 ، كما فاز المنتخب الأنجولي على نظيره النيجيري 30 / 24.

اقرأ أيضا:

المنتخبات العربية في أمم إفريقيا لكرة اليد.. نتائج مميزة وأداء ملحوظ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق