اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

حزب المؤتمر بالمنيا يهنئ السيسي بعيد الشرطة

حزب المؤتمر بالمنيا
حزب المؤتمر بالمنيا

بعث حزب المؤتمر بالمنيا ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء واللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة الذى يتزامن يوم 25 من شهر يناير من كل عام.

كما بعث حزب المؤتمر ببرقيات تهنئة مماثلة الى كل من اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، واللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، والشعب المصري العظيم، بالعيد الثامن والستين لرجال الشرطة البواسل الذين خلدوا أسمائهم وبطولاتهم في سجلات التاريخ المعاصر بأحرف من نور، وأثبتوا للعالم بأن رجال الشرطة المصرية هم رجال بواسل لا يهابون الموت مطلقا ويدافعون بكل شرف وأمانة عن أرضهم ضد أي معتدي يد واحد مع قواتنا المسلحة المصرية.

وقال محمد أبو الجود امين حزب المؤتمر بالمنيا إن شهداء الشرطة الأبطال ضحوا بأرواحهم ودمائهم من أجل رفعة راية مصر عالية، حيث رسمت معركة الإسماعلية الشهيرة التي كانت 25 يناير عام 1952 م لوحة فنية بكل المعاني تلاحمت فيها دماء الشرطة والشعب " وقد سجل رجال الشرطة آنذاك ببطولتهم وشجاعتهم يومًا سيظل خالدًا في تاريخنا، ليصبح هذا اليوم عيدا يحتفل به المصريون بكل طوائفهم وثقافاتهم كل عام.

حزب المؤتمر بالمنيا

عيد الشرطة هو يعد تخليدًا لذكري موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة بتسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

حزب المؤتمر يدشن مبادرته لمقاطعة المنتجات والسياحة التركية  

تم إقرار هذه الإجازة الرسمية لأول مرة بقرار من الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية للحكومة والقطاع العام المصري تقديرًا لجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافًا بتضحياتهم في سبيل ذلك وتم الإقرار به في فبراير 2009.

اختار عدد من المجموعات المصرية المعارضة هذا اليوم لبدء احتجاجات شعبية في 2011 تحولت هذه الاحتجاجات إلى ثورة شعبية عارمة عمت أرجاء البلاد في 28 يناير، عرفت هذه الثورة باسم ثورة 25 يناير. وعلى أثرها تنحى الرئيس حسني مبارك عن منصبه، وتولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة قيادة البلاد.

المنيا جمال زكى