فيديو الوكالةالآن

فيديو.. ما هو فيروس كورونا المتسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية؟

فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وهو من فصيلة كبيرة من الفيروسات التي تتسبب في الكثير من الأمراض وتنتج عنها نزلة البرد الشائعة والاسهال وضيق التنفس ومتلازمة تنفسية حادة “سارس”.

نتجت هذه العدوي عن انتقال البشر والسفر ومن المرجح ان الحيوانات هي السبب الرئيسي في هذه العدوي التي تستضيف فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ويرجح أيضاً ان الجِمال هي المستودع الرئيسي لهذا ولا نعرف بالضبط دور الجِمال في انتقال الفيروس ولا طريقة انتقاله لعدوى البشر بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

ويبدو أن الفيروس يدور في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، وخصوصاً في المملكة العربية السعودية، حيث تم الإبلاغ عن معظم الحالات بها كما تم الابلاغ عن عدة حالا خارج الشرق الاوسط ويُعتقد أن معظم حالات العدوى تلك حدثت في الشرق الأوسط ثم صُدرت إلى خارج الإقليم وتُعتبر الفاشية الحالية في جمهورية كوريا أكبر فاشية خارج الشرق الأوسط.

وتم تسجيل اول اصابتين بفيروس كورنا في فرنسا وهي الاولي بأوروبا فقد أفادت “سكاي نيوز عربية” في خبر عاجل لها بتسجيل اول إصابتين بفيروس كورونا.

ما هو فيروس كورونا المتسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية؟

اشارت الوزارة بأنها لن تطلق اي معلومات او تتواصل مع اي جهة إلا فقط بشأن الحالات المؤكدة اي الذين أجروا اختبار فيروس كورونا الصيني وظهر بالإيجاب لديهم ووفقاً لمصدر مطلع على الموضوع إن المريض يخضع للاختبارات يجب أن تعلن نتائجها بسرعة.

Corona .. تعرف على أهم المعلومات عن فيروس كورونا

تسبب هذا الفيروس في مقتل 26 شخصًا في الصين من أصل 830 مصابًا، إلى فرنسا “منخفضًا ولكن لا يمكن استبعاده واعلنت السلطات الروسية بأنها علقت رحلات الطيران القادمة من موسكو من مدينة ووهان الصينية وذلك خوفاً من انتشار سلالة جديدة من فيروس “كورونا” ونصحت السلطات الروسية مواطنيها بأن سياح روسيا عليهم توخى الحذر فى الصين بسبب فيروس كورونا الجديد الذى تم رصده لأول مرة في مدينة ووهان الصينية”.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن السلالة الجديدة تمثل حالة طوارئ صحية في الصين، لكنها اسرعت عن إعلان حالة طوارئ صحية عالمية، وفق ما ذكرته شبكة سكاي نيوز الذى تم رصده لأول مرة في مدينة ووهان الصينية.

اعداد: منة الله عماد / تنفيذ: احمد مجدي

زر الذهاب إلى الأعلى