اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف علي موعد ظهور نتيجة الشهادة الإبتدائية 2020

نتيجة الشهادة الإبتدائية
نتيجة الشهادة الإبتدائية

يترقب طلاب وأولياء أمور الشهادة الإبتدائية نتيجة الصف الدراسي الأول، وانتهت امتحانات الشهادة الابتدائية يناير الجاري، ومن المقرر ظهورها عبر موقع التعليم الأساسي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأثار تأخر ظهور نتيجة الشهادة الإبتدائية حالة من الاستياء بين أولياء الأمور والطلاب، وطالبوا مسئولين بوزارة التربية والتعليم بسرعة الانتهاء من إعلان رصد الدرجات والإعلان عن النتيجة بأسرع وقت ممكن.

وسيتم رفع النتيجة عبر موقع التعليم الأساسي عقب الانتهاء من رصد الدرجات والمراجعة لجميع المحافظات تبعا وتبدأ بمحافظة القاهرة يليها الإسكندرية ثم الجيزة وبقية المحافظات.

وأعلنت الوزارة إعلان النتيجة عبر موقعها الإلكتروني للتسهيل علي الطلاب ويتم الحصول عليها بعدة خطوات وهي الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم واختيار التعليم الأساسي ثم يقوم الطالب بإدخال الاسم ورقم الجلوس والمحافظة التابع لها.

وأكدت الوزارة علي ارتفاع نسب النجاح هذا العام مقارنة بالأعوام الأخرى، كما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية وكنترولات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي فى الثانوية المعدلة، على عدم إعلان نتائج تتعلق بامتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قبل الموعد الرسمي لإعلان النتيجة.

نتيجة الشهادة الإبتدائية

وشددت أن ذلك يخالف التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية، ويتم الإعلان عن النتيجة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذا الإجراء سيمكنها من إرسال النتائج إلى المركز القومي للامتحانات تمهيدا لإعلانها للطلاب في الموعد الذي سيتم إعلانه لاحقا .

جدير بالذكر أن جميع طلاب الصف السادس الابتدائي قد تقدموا لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم منها مادة “اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية”.

3 طرق لمعرفة نتيجة الشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية برقم الجلوس

مريم محمود