اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: اجتماع مع رئيس «مصر للألومنيوم» لبحث أزمة سعر الطاقة.. غدًا

مصر للألومنيوم
مصر للألومنيوم

اكد اللواء خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب عضو مستقبل وطن بنجع حمادي قنا، بان لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب فرج عامر ستعقد اجتماع غدا الثلاثاء مع المهندس محمود سالم رئيس مجلس ادارة شركة مصر للألومنيوم لبحث مطالب المصنع والتحديات التي تواجه صناعه الالومنيوم وازمة سعر توريد الطاقة.

واكد خلف الله انه تقدم بأكثر من طلب احاطه واقتراح برغبه للحكومة بخصوص مشكلة الكهرباء الخاصة بشركة مصر للألومنيوم في نجع حمادي، والموافقة على وضع سياسة عادلة لسعر الطاقة، لضمان استمرارية الشركة والمنافسة العالمية وكذلك ضرورة الحفاظ على كيان الشركة، حتى لا تتحول من رابحة إلى خاسرة، وذلك لارتفاع سعر الكهرباء مقارنة بانخفاض سعر المعدن في بورصة المعادن.

مصر للألومنيوم

وطالب عضو لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب بإلغاء التعامل بسعر ساعات الذروة، وتثبيت سعر الكهرباء بسعر موحد بعيد عن ساعات الذروة وربط سعر الكهرباء بسعر طن المعدن في بورصة المعادن بنسبة عادلة للشركة مصر للألومنيوم ووزارة الكهرباء بحيث إذا ارتفع سعر المعدن يرتفع سعر الكهرباء.

وشدد اللواء خالد خلف الله الي انه مستمر في دعم مصنع الالومنيوم الذي احدث نهضة وتنمية كبيره في صعيد مصر وفي نجع حمادي، من خلال الادوات الرقابية التي كفلها له الدستور والقانون، وان الاجتماع مع قيادات مصنع الالومنيوم في البرلمان سيكون له نتائج ايجابيه بأذن الله .

برلماني يطالب بإنشاء فروع لصندوق مكافحة الإدمان بالجامعات    برلماني يتقدم باقتراح برغبة حول كيفية استعادة الأثار المصرية المسروقة