اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

استكمال محاكمة 9 متهمين في أحداث الموسكي

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 9 متهمين باستعراض القوة ضد ضابط شرطة واستغلالها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الموسكي” بمجمع المحاكم بطرة. تنظر الدائرة الرابعة إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة 9 متهمين باستعمال العنف وقطع الطريق العام ومن المقرر لهذه الجلسة سماع مرافعة النيابة. تعقد الجلسة بعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور على عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل. ووجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها استعراض القوة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدي على ضابط شرطة، ومنعه من ممارسة عمله، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق وتعطيل سير المواصلات. كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، قد أعادت محاكمة 9 متهمين باستعمال العنف وقطع الطريق العام في القضية المعروفة بـ”أحداث شغب قسم الموسكى”. وعقدت الجلسة في نوفمبر الماضي بعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل. ووجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها استعراض القوة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدي على ضابط شرطة، ومنعه من ممارسة عمله، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق وتعطيل سير المواصلات.

ووجه لبعض المتهمين حيازة مواد مخدرة داخل حجز قسم الموسكى والتعدى على موظف عام "نقيب شرطة" بنصل معدنى، ومنعه من ممارسة عمله، فى مطلع شهر يونيه من عام 2014.

عثرت الأجهزة الأمنية بحوزة المتهم العاشر على مخدر الترامادول بقصد التعاطى، وعثر بحوزة المتهم الحادى عشر على مخدرات بقصد الاتجار، وحكم على المتهمين من محكمة الموضوع الأولى بأحكام ما بين المؤبد والمشدد، وطعن دفاع المتهمين على الحكم وعقب قبول طعنهم حددت محكمة استئناف القاهرة الدائرة 5 إرهاب لنظر محاكمة المتهمين.

يذكر أن محكمة الجنايات نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين فى 26 أغسطس 2019، ولتعذر حضور المتهمين أجلت المحكمة الدعوى جلستين حتى تلت النيابة أمر إحالة المتهمين فى الجلسة التى عقدت فى 28 أكتوبر 2019، تلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وطلب تطبيق مواد الاتهام على المتهمين، وتمسك الدفاع بسماع أقوال الشهود فى الدعوى وطلب أجل للاطلاع على أوراق الدعوى.

اقرأ أيضا: إعادة محاكمة 9 متهمين في أحداث الموسكي.. اليوم