اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

للإتجار في مخدر الآيس .. القبض على عناصر تشكيل عصابي بالجيزة

مخدر الآيس
مخدر الآيس

تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط تشكيل عصابي ضم 3 عاطلين، بالجيزة، لقيامهم بالتصنيع والاتجار بمخدر الآيس «الشابو» وبحوزتهم كمية من المخدر والأدوات المستخدمة في التصنيع وسلاح ناري وعدد من الطلقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، قيام 3 عاطلين لأحدهم معلومات جنائية مسجلة، مقيمين بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر بمحافظة الجيزة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في التصنيع والاتجار بمخدر الآيس «الشابو» وترويجه على نطاق واسع لعملائهم بمدينة 6 أكتوبر.

تمكن ضباط الإدارة من رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي، وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهدافهم وضبطهم بمحل إقامتهم، وأثناء الضبط قام أحدهم بالقفز من نافذة مسكنه، مما أدى إلى سقوطه من أعلى وارتطم بالأرض، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتبين إصابته بكسور متفرقة بالجسم.

وأسفرت عمليات التفتيش عن ضبط كمية من مخدر الآيس وزنت كيلو و250 جرامًا، وطبنجة صوت وخزينة خاصة بها و28 طلقة، و2 خزينة سلاح ناري و12 طلقة، و2 زجاجة لحمضي «الهيدروكلوريد- الكبرتيك» بلغ وزنهما 5 لتر، وعدد من القوارير الزجاجية والأواني البلاستيكية تستخدم في تصنيع ذلك المخدر، و3 هواتف محمولة، و2 ميزان حساس، و2 سخان كهربائي.

بمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وقدرت قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بحوالي 3 ملايين و500 ألف جنيه تقريبًا.

وذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية تصنيعها وتروجيها.

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

مخدر الآيس

وعلى جانب آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط اثنين من مرتكبي واقعة سرقة خزينة بداخلها مبلغ مالي من داخل شركة بأكتوبر.

كان قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، تلقى بلاغاً من (أحد المواطنين "رئيس مجلس إدارة شركة للاستثمار العقاري والإنشاءات "كائنة بدائرة القسم") باكتشافه سرقة خزينة حديدية من داخل مقر الشركة بداخلها مبلغ (500 ألف جنيه).

تم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات توصلت جهوده إلى أن مرتكبي الواقعة (سائق طرف المُبلغ- عاطل "سبق اتهامه في 3 قضايا سرقة"- صاحب مقهى، مقيمون بمحافظة الغربية).

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم ضبط الأول والثاني، وبحوزتهما (288 ألف جنيه).

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وأن باقي المبلغ المستولى عليه بحوزته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

تجارة المخدرات .. القبض على تاجر حشيش في الإسماعيلية