اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«شعراوي»: نواب المحافظين الجدد يحق لهم العودة إلى وظائفهم عقب نهاية منصبهم

السيسي يلتقى نواب
السيسي يلتقى نواب المحافظين الجدد

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن نواب المحافظين الجدد يحق لهم العودة إلى وظائفهم عقب نهاية مدة شغل مناصبهم التنفيذية في المحافظة، وأنه لا مانع قانوني يمنع عودتهم لوظائفهم قبل تولي المنصب.

وأضاف شعراوي، أنه يستثنى من ذلك نواب المحافظين المنتمين إلى مؤسسات القوات المسلحة والشرطة والمخابرات العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  اليوم، الثلاثاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة مشـروع قانون مقدم من النائب طارق الخولي، و60 نائبا آخرين (أكثر من عشر أعضاء المجلس)، بشأن تنظيم بعض الأوضاع الخاصة بنواب المحافظين.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الوزارة ناقشت هذا الموضوع من جميع الجوانب مع الشئون القانونية، وانتهت إلى أنه من حق نائب المحافظ العودة إلى وظيفته التي كان يشغلها قبل شغل منصبه التنفيذي، لافتا إلى أنه التقى بعدد من نواب المحافظين الجدد بشكل منفرد في مقر الوزارة والتقى مع جميع النواب الجدد خلال البرنامج التدريبي المنظم لهم بمقر الاكاديمية الوطنية للتدريب، وكان من بين مطالبهم هذا الموضوع المهم وهو ضمان عودتهم لعملهم السابق في حل خروجهم من الوظيفية في اَي وقت.

وأكد اللواء محمود شعراوي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما التقى بالنواب الجدد عقب أداءهم اليمين الدستورية أخبرهم بأنه سيعقد اجتماع معهم في شهر يونيو المقبل، ليستمع منهم عن تفاصيل عملهم خلال الفترة الماضية على أرض الواقع بالمحافظات فيما يخص الإنجازات أو المشاكل أو التحديات ورؤيتهم فيما يخص هذا الشأن.

السيسي يلتقى نواب المحافظين الجدد

وأشار شعراوي إلى أنه تحدث مع بعض الوزراء بالحكومة من بينهم وزير البترول وبحث معهم ضمان عودة عدد من نواب المحافظين الجدد الذين يعملون في تخصصات أو شركات تابعة للقطاع الذى يشرف عليه هؤلاء الوزراء، وأعربوا جميعًا عن تفهمهم لذلك وحق نواب المحافظين في عودتهم لوظائفهم السابقة بعد خروجهم من المنصب.

وأضاف أن نائب المحافظ ينوب عن المحافظ في كل أعماله في حالة عدم وجودة، وأن هناك بعض نواب المحافظين الذين أجادوا في إدارة أمور المحافظة وقت غياب المحافظين ومنهم نائب محافظ الاسماعيلية الذى تولى ادارة المحافظة لعدة شهور.

فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي مصطفى شعبان يهاجم نجلة شريف منير والسبب الشيخ الشعراوي.. تعرف على تعليق الفنان على واقعة مواقع التواصل