اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«قذاف الدم»: صفقة القرن يقصد بها رصاصة الرحمة على فلسطين

1
1

قال المناضل الليبي احمد قذاف الدم المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني، ان صفقة القرن بدأت باحتلال العراق وما تلاها، ويؤجج صراع ليس في مصلحة أحد.

وأضاف "قذاف الدم" في تغريدة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "أعرف صفقة القرن التي بدأت باحتلال العراق وما تلاها.. وأن الإعلان عنها في الساعات القادمة".

وأكد المناضل الليبي ان صفقة القرن "يٌقصد بها طلقة الرحمة على فلسطين ومن معها.. أُحذر بأنها ستكون بوق إيقاظ.. للأمه النائمة.. ويؤجج صراع ليس في مصلحة أحد".

يجدر الإشارة الى ان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن أنه سوف يعرض خطته للسلام في الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن لديها فرصة للنجاح، وفى إطار تسريبات خطة السلام الأمريكية.

وفيما سلطت قناة "ؤ"، الضوء على التسريبات الخاصة بهذه الخطة التي يطلق عليها إعلاميا " صفقة القرن "، حيث تشمل تسريبات خطة السلام، مرحلة تنفيذية تستمر لمدة 4 أعوام، على أن تشمل هذه المدة تعديل موقف السلطة الفلسطينية، وفق متغيرات سياسية.

وتقول التسريبات أن القدس ستبقى مدينة موحدة تحت السيادة الإسرائيلية، مع تشكيل إدارة مشتركة للمسجد الأقصى وباقي المدن المقدسة، على أن تضم من 30 – 40% من المنطقة "ج" بالضفة الغربية، وستقام الدولة الفلسطينية على 70% من أراضي الضفة الغربية، وتكون عاصمتها بدة "شعفاط"، بدلا من القدس الشرقية، على أن تكون هذه الدولة الفلسطينية منزوعة السلاح، ومنزوعة السيادة وبلا أي صلاحية لعقد اتفاقيات مع دول أجنبية، وبسط السلطة الفلسطينية سيطرتها على قطاع غزة، ونزع سلاح حركتي حماس والجهاد، وبناء ممر آمن بين القطاع والضفة، وذلك وفق أبرز التسريبات الخاصة بخطة السلام.

صفقة القرن

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد أن خطة البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط خطة عظيمة، موضحاً أن رد فعل الفلسطينيين على الخطة قد يكون سلبيا في البداية لكنها إيجابية، كما أنه تحدث بإيجاز مع الفلسطينيين وسنتحدث إليهم مجددا.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيكشف عن صفقة القرن التي طال انتظارها للسلام في الشرق الأوسط قبل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن الأسبوع القادم.

وقال ترامب للصحفيين على متن طائرة الرئاسة إير فورس وان في طريقه إلى ميامي للمشاركة في حدث سياسي إن رد فعل الفلسطينيين قد يكون سلبيا في البداية على خطته لكنه أوضح أنها ستعود عليهم بالنفع، وأضاف ترامب "إنها خطة عظيمة.. إنها خطة ستحقق النجاح في واقع الأمر".

قذاف الدم: نتائج مؤتمر برلين تصلح ما أفسده الناتو