اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

كريم عبد العزيز بعد تصدره التريند المصري..مشوار حافل بالنجاحات بالأرقام

كريم عبد العزيز - تصدر الفنان كريم عبد العزيز اليوم لمحركات البحث عبر موقع جوجل العالمي على مستوى مصر، طوال الساعات الماضية و منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

حيث احتل المرتبة الأولى في الموضوعات الاكثر بحثاً و تداولاً في قوائم الاعلى بحثاً عبر موقع جوجل العالمي، و ذلك عقب لقائه فى برنامج صاحبة السعادة الذى تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس على قناة dmc.

و حقق النجم المصري كريم  عبد العزيز السنوات الماضية نجاحاً كبيراً في سق السينما، ذلك بعدما حقق آخر افلامه "الفيل الأزرق 2" الذي حقق به ايرادات تجاوزت الـ 105 مليون جنيه مصري،  فيما وصلت إيرادات فيلم "نادجي الرجال السري" إلى أكثر من 60 مليون جنيه.

الفنان المصري كريم عبد العزيز قليلاً ما يخفق له فيلم في السينما، فدائماً ما تكون اختياراته صائبة وموفقة، و تتناسب مع سنه و المرحلة الفنية التي يمر بها.

ايرادات افلام كريم عبد العزيز :

دائماً ما تحقق افلتام كريم عبد العزيز نجاحاً كبيراً  و جماهيرية عالية،  يتفوق بارايادات افلامه على الجميع، و لنعود قليلاً إلى تاريخه الفني الحافل بالنجاحات، لنجد أنه غاب عن السينما لاربعة سنوات قلل عودته بفيلم "نادي الرجال السري" و قدم في تلك السنوات عدة مسلسلات ربما لم تحظى جميبعها بالنجاح المطلوب لكنها، كانت جميعها أعمال جيدة و لا يستطيع أحد القاء اللوم في عدم نجاحها على اختيار كريم عبد العزويز للدور.

كانت تلك المسلسلات هي "الهروب" و "وش تاني"  و أخيراً العهمل الرائع و المميز "الزيبق" المأخوذ عن قصة حقيقية من ملفات المخابرات المصرية، و حقق هذا العمل نجاحاً كبيراً حيث قدم اسلوب جديد  للجهاز المخابرات المصير و أوضح ان العناصر البشرية لا غنى عنها رغم التطور التكنولوجي الهائل و حتى في فترات السلام، حيث تدو الأحداث في فترة أواخر التسعينات، و في أحداث الجزء الثاني للعمل و الذي  لم يٌرض بعد ستنتقل الأحداث إلى فترة بداية الـألفية الجديدة.

  و شهد عام 2014 أخر أعمال كريم  السينمائية قبل فترة الانقطاع التي دامت أربع سنوات، قدم فيه كريم عبد العزيز فيلمه الأشهر "الفيل الأزرق" والذي حقق في وقتها نجاحاً كبيراً، بإيرادات وصلت إلى 30 مليون جنيه مصري.

Image result for Fasel wa Na'ood

كريم عبد العزيز في عام الثورة:

 وفي 2011، قدم فيلم "فاصل ونعود"، وحقق وقتها 8 مليون جنية في شباك التذاكر، وكان العمل من تأليف أحمد فهمي وهشام ماجد، و يُعد هذا الرقم ضخم نسبة إلى الظروف السيئة التي مرت بها البلاد في هذا  العام بسبب ثورة 25 يناير ، و ما صاحبها من فوضى عارمة و انهيار اقتصادي و غلق لعدد كبير من شاشات العرض الموجودة بمصر، ما جعل الفيلم الأعلى ايراداً في هذا العام لم يتخطى الـ 10 ملايين جنيه.

كريم عبد العزيز قبل الثورة :

في 2009، تصدر كريم شباك التذاكر بفيلمه الشهير "ولاد العم"، والذي حقق إيرادات وصلت إلى 20 مليون جنيه، و كان جديث الساعة و الصحف و المجلات و العالم امع، حيث اغضب الفيلم الكيان السهيوني بشدة و ظلت الصحف الاسرائيلية تتحدث عن العمل لهعدة اسابيع و عُرض الفليم في دور العرض بالولايات المتحدة الأمريكية، و شهد اقبالاً كبيراً و اشادات واسعة، بسبب الاداء المبهر لجميع الابطال و تقنيات التصوير العالية للغاية التي تم استخدامها في الفيلم.

في عام  2007، قدم كريم عبد العزيز  فيلم "خارج على القانون"، وصلت إيرادات الفيلم لحوالي 18 مليون جنيه.

يعتبر فيلم "واحد من الناس" الذي قدمه كريم في عام 2006 من أهم الأفلام التي قدمها، وحقق إيرادات عالية وصلت في وقتها إلى 14 مليون جنية، كذلك فيلم "في محطة مصر" الذي قدمه في نفس العام، و الذي حقق رقماً ضخماً ايضاً.

و من أشهر الأفلام التي قدمها  كان" أبو علي" في 2005 مع منى زكي، وحقق الفيلم وقته عرضه ما يقرب من 14 مليون جنية.

 فيلم "الباشا تلميذ" كان علامة فارقة في حياة كريم الفنية، ونجح الفيلم في تحقيق إيرادات ونجاح كبير بـ7 مليون جنيه في عام 2004.

و الفيلم "حرامية في تايلاند"،حقق إيرادات وصلت إلى 5 مليون جنيه عام في 2003، وتعلق المشاهد بالثنائي ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز.

وسبقه فيلم حرامية في "كي جي تو" عام 2002 الذي كان يعد البطولة الأولى له، وحقق إيرادات وصلت إلى 10 مليون جنية مصري.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن كريم عبد العزيز من هنا