اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ليفربول ضد ساوثهامبتون .. تفوق تاريخي لرفاق محمد صلاح على منافسه

  يشهد ملعب انفليد المواجهة التي تجمع بين ليفربول ضد ساوثهامبتون ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز" البريميرليج".

وتقام مواجهة ليفربول ضد ساوثهامبتون في الأول من فبراير المقبل بعد خوض الريدز مواجهته المؤجلة من الأسبوع الثامن عشر من البريميرليج التي تقام غدا.

ويعتبر هذا اللقاء هو رقم 89 في تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف المسابقات التي شارك فيها حيث سبق والتقي ليفربول ضد ساوثهامبتون في 88 مباراة سابقة. خصم ليفربول نصيب الأسد في تحقيق الفوز بنصف عدد المواجهات برصيد 44 انتصار بينما كان النصر حليفا لساوثهمبتون في 23 لقاء سابق. فيما حسم التعادل نتيجة 21 مواجهة سابقة جمعت بين الريدز مع منافسه ساوثهامبتون. استطاع لاعبو الريدز خلال 88 مواجهة في إحراز 141 هدفا في مرمى ساوثهامبتون بينما استقبلت شباك ليفربول 91 هدف آخر. وتعتبر أكبر نتيجة انتهت بها مواجهات الفريقين من قبل هي فوز ليفربول بسباعية مقابل هدف في الدوري الإنجليزي لموسم 99/98. بينما يعتلي إيان راش صدارة ترتيب هدافي مواجهات الفريقين برصيد 13 هدف أما من الجيل الجديد فيتربع الدولي المصري محمد صلاح على عرش الهدافين برصيد 5 أهداف. ويحتل رفاق محمد صلاح المركز الأول في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة بعد فوزه الأخير على حساب ولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف بينما يأتي ساوثهامبتون في المركز التاسع برصيد 31 نقطة بعد فوزه على نظيره كريستال بالاس بهدفين مقابل لاشيء. وينطلق اللقاء في الأول من فبراير المقبل في تمام الساعة الخامسة عصرا بتوقيت القاهرة، ويذاع عبر فضائية بي إن سبورت 2.