اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أحمد الفيشاوي ليس الاول..نجمات تصدر أحكام ضدهن فماذا كانت جرائمهن ؟

أحمد الفيشاوي
أحمد الفيشاوي

أحمد الفيشاوي – تصدر الفنان أحمد الفيشاوي اليوم لمحركات البحث عبر موقع جوجل العالمي على مستوى السعودية ، طوال الساعات الماضية و منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 29 يناير.

حيث احتل الفنان أحمد الفيشاوي لمرتبة التاسعة  في الموضوعات الاكثر بحثاً و تداولاً في قوائم الاعلى بحثاً عبر موقع جوجل العالمي، و ذلك عقب اعلان اصدار قرار محكمة جنح الدقي في مصر بحبس لفنان أحمد الفيشاوي بالحبس سنة وكفالة 2000 جنيه وغرامة 500 جنيه وإلزامه بدفع 20001 جنيه تعويضا لامتناعه عن دفع نفقات وأجور ابنته لينا أحمد الفيشاوي.

و في هذا الصدد بالطبع ليس الفنان أحمد الفيشاوي وحده الذي يتعرض لمثل هذا القرار بالحبس أي كان ذنبه، فهناك عدد كبير من النجوم و النجوم الذي تعرضوا لمثل هذه الازمة، و لنستعرض معكم في السطور التالية ابرزهم:

دوللي شاهين :

صدر قرار بحبس الفنانة “دوللي شاهين” لمدة عام بتهمة التهرب الضريبي، نفتح اليوم ملفات قضايا اشهر فناني الوسط الفني الذين تمت محاكمتهم و سجنهم لما ارتكبوه من جرائم و خرق للقوانين، ظناً منهم أن نجوميتهم ستجعلهم فوق مستوى الشبهات و ستحميهم من المثول أمام القضاء و مضي اشهر و ربما سنوات خلف القضبان.

دينا الشربيني :

Related image

قضت دينا الشربيني سنة في السجن مع الشغل والنفاذ وغرامة 10 آلاف جنيه لاتهامها بحيازة المخدرات و تعاطي الكوكايين.

حيث كشفت تحقيقات وكيل أول النيابة أحمد عبد العزيز ، و تحريات مكافحة المخدرات، أن الفنانة المتهمة اعتادت التوجه إلى شقة  صديقها المتهم بمنطقة الزمالك لشراء المواد المخدرة منه.

وتم استصدار إذن النيابة لإلقاء القبض على المتهمين وتفتيش السكن  الوارد بالتحريات، حيث تم العثور على 3 لفافات من جوهر مخدر الكوكايين تزن 320 جراما يقدر سعرها بحوالي نصف مليون جنيه، كما تم العثور على بندقية آلية حديثة مستوردة من الخارج بمنزل المتهم الثاني، وميزان يستعمل لوزن المواد المخدرة، و اعترفت دينا الشربيني بتعاطيها الكوكايين و لكنها انكرت تماماً تهمة الاتجار في المخدرات.

ميرهان حسين :

منذ عامان وتحديدًا في شهر يونيو لعام 2016، كانت ميرهان تقود سيارتها على طريق المنصورية، حيث استوقفتها قوة أمنية من قسم شرطة الأهرام، لكنها  رفضت التوقف وبسرعة عالية تخطت الكمين، فاصطدمت بالحواجز الأمنية وسقط أحد ضباط قوة الكمين.

لكن، القوات الأمنية حاولت إيقاف السيارة، وبالفعل تبين أن قائدة السيارة هي الفنانة ميرهان، و كانت تحت تأثير المواد الكحولية، فتعدت بالسب على القوة الأمنية، غير أنها صفعت أحد الضباط وإصابة آخر بجروح في الوجه مستخدمة أظافرها، وبالتفتيش في سيارتها عثرت القوة الأمنية على ضبط  2 زجاجة مواد كحولية وكوب به كحوليات، فتم اقتيادها إلى قسم شرطة الهرم.

و قررت الميابة حبس المتهمة 24 ساعة على ذمة التحقيقات لحين العرض على الطب الشرعي لاثبات تعاطيها الكحوليات من عدمه ة ما إذا كانت تعرضت للضرب بالفعل كما ذكرت في التحقيقات، و اثبت تقرير الطب الشرعي صدق تعرضها للضرب فتم اخلاء سبيلها بكفالة 5 ألاف جنيه، و تم الحكم عليها منذ اسايع قليلة بالسجن عامين و نصف و غرامة مالية قدرها 30 الف جنيه،و تم حبس الفنانة بالفعل و قضيت فترة العقوبة كاملة عدة أشهر في الحبس، و لكنها خرجت الآن و تمارس حياتها و فنها بشكل طبيبعي بعد انتهاء فترة العقوبة .

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن أحمد الفيشاوي مصر من هنا