اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

«الداخلية» تضبط 12 تاجر مخدرات غسلوا 50 مليون جنيه

ضبط 12 تاجر مخدرات
ضبط 12 تاجر مخدرات

نجحت وزارة الداخلية في اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال 12 تاجر مخدرات بالقليوبية قاموا بغسـل 50 مليون جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة.

فقد تمكن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 12 تاجر مخدرات لعدد 8 منهم معلومات جنائية مسجلة - مقيمين بمحافظة القليوبية لقيامهم بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم لغسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية في أماكن مختلفة في مجالات "عقارات، أنشطة تجارية، سيارات".

وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.. حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي (50 مليون جنيه) تقريباً.

وذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط 12 تاجر مخدرات

وعلى جانب آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي من إحباط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة إلى داخل البلاد.

وكانت أكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي اعتزام 12 تاجر مخدرات وراكب مصري (عامل – مقيم بمحافظة الغربية) قادماً من إحدى الدول الأوروبية تهريب مواد مخدرة إلى داخل البلاد.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور حال قدومه من إحدى الدول العربية وتشكيل لجنة أمنية جمركية لتفتيش المذكور وحقائبه أسفرت أعمالها عن ضبط (عدد 109 قرص لعقار الكونترمال المخدر).. وبمواجهته اعترف بحيازته للأقراص المخدرة بقصد التعاطي،

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الأمن الاقتصادي : ضبط 4423 قضية سرقة تيار كهربائي في 24 ساعة

حصاد الحملات التموينية.. ضبط 150 أسماك ماكريل فاسدة ضبط اثنين من مرتكبي واقعة سرقة خزينة شركة بأكتوبر أمن الإسكندرية يضبط تشكيلا عصابيا خطط لسرقة تاجر بالإكراه ضبط 400 دفاية مجهولة المصدر داخل مصنع بالقاهرة