اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

برقم الجلوس.. نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

نتيجة الصف الأول
نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

يترقب الطلاب نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020 ومن المقرر اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم عقب انتهاء المديريات التعليمية من عمليات التصحيح.

ومن المقرر ظهورها خلال الأيام المقبلة بعد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة، وانتهي طلاب الصف الاول الثانوي الامتحانات 23 يناير الجاري ورقيا بنظام ال-open book، وأدى الصف الثاني الثانوي الامتحانات إلكترونيا.

وأوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن السبب في تأخر ظهور النتيجة حتى الآن أن أغلب المديريات التعليمية لم تنته من عمليات التصحيح والرصد بدرجات خاصة بما يتعلق بالنماذج الورقية، مشيرة إلى أن الوزير أعطى المديريات مهلة 48 ساعة للانتهاء من عملية التصحيح والرصد.

وأضافت المصادر أن هناك تعليمات بعدم الإعلان عن أي نتائج قبل الاطلاع عليها وإعلانها رسمياً من قبل وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي .

وأشارت الى أن من أسباب التأخير أيضا أن الوزارة تسعي لإنشاء تطبيق إلكتروني لرصد نتائج الطلاب بالصف الأول بالكامل والممتحنين ورقياً بالصف الثاني.

انتهت إدارة العبور التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، من تصحيح ورصد كافة المواد الامتحانية للصف الأول الثانوي الورقية، وقام مدير الإدارة التعليمية بالاطمئنان على سير العمل بالكنترول والانتهاء من التصحيح الورقي ، تمهيدًا لإرسال النتائج إلي الوزارة لاعتماد النتيجة وإعلانها.

وتعلن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020 عبر موقع الوزارة برقم الجلوس للصف الاول الثانوي أو التوجه الي المدرسة وبالأكواد والرقم السرى الذى يحصل عليه الطالب من المدرسة عبر موقع الوزارة للصف الثاني الثانوي.

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

وحذرت وزارة التربية والتعليم، مديريات التعليم بالمحافظات وكنترولات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الثانوية المعدلة، على عدم إعلان نتائج تتعلق بامتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قبل الموعد الرسمي لإعلان النتيجة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على مديري المدارس الثانوية بسرعة تحديد مسئول رصد الدرجات من العاملين بلجان النظام والمراقبة المختصة، لاستلام كلمة السر واسم المستخدم من خلال صحيفة الأحوال الخاصة به والبدء في تسجيل درجات الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحان ورقيا بالصفين الأول والثاني الثانوي، وتم الانتهاء من تقدير درجاتهم.

تعرف على نتيجة الصف الأول الثانوي 2020.. رابط مباشر

مريم محمود