اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طالب مصري في الصين يتحدث عن فيروس كورونا

1
1

يعد مرض كورونا أحد أخطر أنواع الفيروسات التي  يسهل انتشارها بين البشر وقد أدى ظهوره إلى حالة من الخوف والذعر والتزام المنازل.

ولازالت نسبة المصابين بالمرض تزداد فقد أصبح عدد المصابين بالمرض مؤخراً أكثر من 8148 حالة و171 حالة وفاة.

وتواصلت الوكالة نيوز مع طالب مصري في الصين وهو الطالب أحمد المدثر أحد طلاب كلية الألسن بجامعة المنيا والذي حصل على منحة دراسية لمدة عام من معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس.

ووهان مصدر الفيروس

أكد مدثر على انتشار حالة القلق والخوف الشديد المنتشر بين الناس منذ ظهور المرض، كما أشار إلى أنه على الرغم من اهتمام الجانب الإعلامي بمدينة ووهان التي باعتبارها مصدر الفيروس، فالفيروس لم يعد يقتصر عليها فقط بل انتشر في جميع أنحاء الصين فضلاً عن ظهوره في دول أخرى خارج الصين.

كما أكد على اهتمام الصين الشديد بجميع الأجانب حيث يوجد في كل الجامعات في الصين تحذيرات هامة وتوضيح أساليب الوقاية بشكل مستمر والتأكيد على عدم الخروج إلا في حالة ارتداء كمامة ومن يخرج بعد عودته تقاس درجة حرارته.

وأضاف أن كل مسؤول عن فصل يتواصل مع فصله عن طريق الويشات (wechat) (أحد أشهر تطبيقات التواصل الصينية) لمعرفة أخبار المتواجدين في الجامعة والاستفسار عن موعد عودة المسافرين لمناطق أخرى في الصين ويوجد بعض المناطق حين يعود منها المسافرين يتم عزلهم لمدة 14 يوم حتى يتم التأكد من عدم إصابتهم بالعدوى.

الجامعة تحذر

أما الذين عادوا لبلادهم وصلتهم رسائل من الجامعة بعدم العودة حتى يتلقوا رسالة منهم، وكذلك توفر لهم الجامعة كمامات الساعة ١٢ يومياً وذلك لأنها صعب جداً الحصول عليها في الوقت الحالي، كما توفر لهم ترمومتر لمن يرغب في قياس حرارته.

وأشار مدثر الى انه يوجد حالات شفاء في المدينة التي يعيش فيها وأكد على أن معظم الوفيات تكون حالات مصابة من كبار السن أو من لديهم أمراض تؤثر على جهاز المناعة حيث كما يتم تداوله هذا المرض يهاجم المناعة بشكل قوي وعندما لا تتحمل المناعة مقاومته يقضي على التنفس والرئتين.

وأكد مدثر طالب مصري في الصين على تكاتف جميع الصينين من أجل القضاء على المرض واتخاذ الصين جميع الإجراءات اللازمة لمنع انتشاره وعدم وجود أي إهمال.

وأشار إلى أن الصين تكمل طريق الإبهار للعالم حتى في وقت وقوعها في أزمة فقد بدأوا في بناء مستشفى أكدوا أنهم سينتهون من إنشاءها في مدة لا تزيد عن 10 أيام ويوجد بث مباشر للبناء يراه الصينين والاجانب المقيمين هناك.

اعلان حالة الطوارئ الصحية.. ما هو الإجراء المتبع لمواجهة فيروس كورونا

ديار أحمد