اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

في اجتماع مع محافظ أسوان.. وزير الأوقاف يعلن إنشاء مدرسة بكوم أمبو

في اجتماع مع محافظ
في اجتماع مع محافظ أسوان

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن إهداء محافظة أسوان في مشروع إنشاء مدرسة الخور قبلي بقرية العباسية بكوم أمبو والتي ستضم 16 فصل على نفقة الوزارة من ضمن 10 مدارس سيتم إنشاؤها على مستوى الجمهورية بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه من عوائد الوقف.

كما أعلن وزير الأوقاف عن إنشاء مسجد 1500 م2 بعمارات الإسكان المتميز من بين خدمات أخرى للمشروع، علاوة على التخطيط لمشروعات مستقبلية مناصفة بين المحافظة والوزارة بعد استطلاع بعض المواقع لاختيار مساحات من الأراضي لهذه المشروعات، فضلاً عن إنشاء عدد 4 حضانة للأطفال ومباني خدمية بعمارات إسكان الأوقاف بحي الصداقة الجديدة.

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذى عقده وزير الأوقاف مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بحضور قيادات الوزارة والمحافظة لاستعراض أهم المطالب والاحتياجات الملحة لنهو كافة المشروعات المشتركة لتحقيق المردود الإيجابي منها على الوجه الأكمل.

ومن جانبه وجه محافظ أسوان الشكر للدكتور محمد مختار جمعه على دعمه المتواصل لكافة مجالات التنمية على أرض المحافظة حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للإسراع بمعدلات تنفيذ جميع المشروعات المعلقة لإنهائها في نهاية العام الحالي، مع المتابعة كل 3 أشهر لموقف هذه المشروعات.

وأشار محافظ أسوان إلى أنه تم مناقشة الموقف التنفيذي لـ 6 مشروعات منها دفع العمل بمشروع الإسكان المتميز بحي العقاد لاستكمال المراحل التالية، وخاصة بعد نجاح المحافظة بالتنسيق مع الوزارة في البدء بتسليم المرحلة الأولى من المشروع بواقع 312 وحدة سكنية عقب رفع فروق التكلفة المالية عن الذين تم تخصيص وحدات سكنية لهم بإجمالي 2118 منتفع لتحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم، بجانب التسليم الفوري لأى حاجز لوحدات سكنية بمشروع أبراج سما أسوان قام بتسديد المتأخرات والأقساط المالية المستحقة عليه حيث سيتم الانتهاء من تشطيب وواجهات 9 أبراج من أجمالي 10 أبراج.

وأضاف أشرف عطية بأنه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف على تنظيم معارض دائمة للسجاد والأثاثات بمحلات خان أسوان تشمل خصومات اوكازيون مع فتح مكاتب للصيانة والأمن، وأيضاً معمارية وهندسية للتشطيب بأسعار مخفضة لمساعدة الحاجزين بمشروعات الإسكان المتميز وسما أسوان لاستكمال تشطيب الوحدات السكنية الخاصة بهم، وهو الذى سيساهم بالتوازي في التسويق لمحلات الخان بإجمالي 121 محل.

وأوضح بأنه تم التنسيق للإسراع بإنشاء مشروع مول حورس بمدينة إدفو " سكنى – تجارى " والذى يقع على مساحة 2326 م2 حيث سيضم المول بدروم ودور أرضى و 7 أدوار علوية لتحقيق المردود الإيجابي منه لأهالي المدينة.

محافظ أسوان يقدم التهنئة لرجال الشرطة.. صور

أسوان: ريم عثمان

في اجتماع مع محافظ أسوان  اجتماع مع محافظ أسوان