اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محمد ايمن.. عاشق لفن التصوير

1
1

"يعد  مفهوم فن التصوير هو  تجسيد بعض اللحظات ورسائل تعبر عن الناس وهو شيء مهم لاستعادة بعض الذكريات بعد مرور الزمن" محمد ايمن هارون صاحب الـ23 عام خريج كلية تجارة انجلش جامعة القاهرة قسم محاسبة.

انطلق محمد في فن التصوير لحبه الشديد منذ طفولته ويعود ذلك الي جده فكان من عشاق التصوير أيضًا وكان سبب في دعم محمد منذ صغير في تعليم فن التصوير ويستمر في السعي ليصل الي حلمه.

كان جده يشجعه و يجعله يبدع في مجال التصوير عن طريق "كاميرات الفيلم القديمة" وكان من تلك الكاميرات من استمرت الي الان ومن توقفت عن التقاط التصوير بسبب مرور الوقت واختلاف الأوقات.

بدأ يصور أيضًا بهاتفه الشخصي لعدم قدرته علي شراء كاميرا تساعده في التقاط الصور بفن كما علمه جده حتي سنحت الفرصة أن يقوم بشراء كاميرا بعد عناء شديد ليصل الي حلمه الذي سعي فيه بمجهوده الشخصي.

ويعمل محمد ايمن علي التطوير من نفسه عن طريق التغذية البصرية والمشاهدة الكثيرة لبعض الصور بمختلف الزوايا والإضاءة والتكوين ومع مرور الوقت أصبح التصوير له الأولوية عن اشياء كثيره.

وعبر أن التصوير قادر علي توثيق الكثير من الأشياء والمناسبات وبعض اللحظات التي يريد بعض الأشخاص استذكار هذه اللحظات لتعيش معنا بعد مرور الزمن وتظل في الذكرى.

تعرض للعديد من المعوقات لكن ثقته في نجاح شغله أصبح قادر علي تغلب كل المعوقات خصوصًا أسرته كانت تعارض في البداية كخوفهم علي اهمال دراسته ولكن كان التصوير سبب رئيسي في نجاحه.

قد التحقق بالعديد من المسابقات أثناء دراسته داخل الجامعة وكان دائمًا يحصد علي المركز الأول في جميع المسابقات ثم التحقق بمسابقه علي مستوي وزارة الثقافة وفاز بالمركز الثاني وأثبت نجاحه.

اختتم محمد ايمن حديثه بأنه يحلم أن يصل بتصوير الي أنحاء العالم لتسجيل بعض الثقافات ويصبح من أشهر المصورين المحترفين علي مستوي العالم.

طلب إحاطة عاجل لإدخال تقنية التصوير التجسيمى والواقع الافتراضى في المتاحف المصرية ورشة عمل حول التقنيات الحديثة في التصوير الفوتوغرافي بـ«اعلام القاهرة»

خلود عاشور

محمد ايمن