اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة الأزهر تشارك بالماراثون الرياضي بأسبوع فتيات الجامعات المصرية

1
1

بدأت فعاليات اليوم الأول بأسبوع فتيات الجامعات المصرية الخامس بجامعة الفيوم حيث شاركت جامعة الأزهر بالماراثون الرياضي بالجري لمسافة 5 كيلو بداية من ميدان عبد المنعم رياض وينتهى بحرم جامعة الفيوم.

وفى النشاط الثقافي شاركت الطالبة شيذان عامر ابراهيم، الطالبة شروق سعيد احمد بمسابقة مجلة الحائط بعنوان الجوهرة السمراء افريقيا

وشاركت الطالبة أميرة حسن زكريا في مسابقة القرآن الكريم ،وفى النشاط الاجتماعي شاركت الطالبة منة الله منير، الطالبة ميار ابراهيم محمد ،هناء عبد القوى في الدور التمهيدي للعبة الشطرنج.

ووفرت جامعة الأزهر جميع الإمكانيات والأدوات والمدربين لإعداد الطالبات وتأهيلهن للمشاركة بأسبوع فتيات الجامعات المصرية الخامس المقام بجامعة الفيوم، خلال الفترة من 31 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

وتشارك الجامعة بأسبوع فتيات الجامعات المصرية بـ54 طالبة لتمثيل جامعة الأزهر في مختلف الأنشطة في النشاط الرياضي كرة القدم الخماسي 8 طالبات، كرة السلة 10 طالبات، كرة الطائرة 10 طالبات، تنس طاولة 3 طالبات، ألعاب القوى 5 طالبات، النشاط الثقافي 9 طالبات، النشاط الاجتماعي 4 طالبات، والنشاط العلمي 5 طالبات.

وأكد رئيس جامعة الأزهر علي مشاركة الجامعة بوفد يضم 60 طالبة ومشرفين وإداريين في الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية والعلمية في أسبوع فتيات الجامعات المصرية الخامس المقام بجامعة الفيوم في الفترة من 31 يناير حتى 6 فبراير 2020.

بدأت فعاليات اليوم الأول بأسبوع فتيات الجامعات المصرية الخامس بجامعة الفيوم حيث شاركت جامعة الأزهر بالماراثون الرياضي بالجري لمسافة 5 كيلو بداية من ميدان عبد المنعم رياض وينتهى بحرم جامعة الفيوم.

وأوضح أن أسبوع فتيات الجامعات المصرية يهدف إلى تعزيز وتقوية الشراكة والتعاون بين الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن وفد الجامعة سوف يشارك في جميع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والعلمية مع زملائهم من الجامعات المصرية في التنافس الإيجابي وتعزيز روح الانتماء والتعاون.

جامعة الأزهر تنفي إنشاء كلية زراعة بفرع البنات بالقاهرة

مريم محمود

جامعة الأزهر تشارك بالماراثون الرياضي بأسبوع فتيات الجامعات المصرية جامعة الأزهر تشارك بالماراثون الرياضي