سيارات

مرسيدس g63.. بعد وفاة خالد بشارة.. تعرف مواصفات السيارة المتسببة في الحادث


مرسيدس g63 .. سيارة كانت حديث المواطنين خلال الساعات الماضية بعد أن لقى خالد بشارة الرئيس التنفيذي لأوراسكوم مصرعه جراء حادث مروع أمس الجمعة حيث كان يقود سيارة مرسيدس g63  والتي تعد من أقوى وأفضل السيارات على مستوى العالم وحصلت على تقييم عالٍ في اختبارات الأمان الأوروبية والأمريكية.

مرسيدس g63 يعشقها المشاهير و رجال الأعمال لما لها من قوة فائقة حيث يقتنيها عدد محدود من المشاهير في مصر والعالم على سبيل المثال الفنان محمد رمضان حيث يمتلك نفس السيارة من طراز G65 نظرا لأنها زودت ” مرسيدس g63 ” بباقة متكاملة من أنظمة التحكم والأمان والسلامة تجعل منها سيارة خارقة.

مرسيدس g63

يعود تاريخ إطلاق الفئة g من سيارات مرسيدس g63 إلى عام 1979 إلا أن الشركة الألمانية قررت إدخال بعض التعديلات على g63 في عام 2018 مع تحسينات ميكانيكية وأدائية ومقصورة أكثر تطورا بينما ظل التصميم والشكل العام كما هو فيما أصبح يعرف بالتصميم صندوقي الشكل الذى يبرز القدرات الاستثنائية لهذه السيارة المميزة .

سيارة خالد بشارة مرسيدس g63

السيارة زودت بمحرك V8 سعة 4 لترات ثنائي التيربو بدلاً من المحرك سعة 5.5 لتر في الجيل السابق ويولد المحرك قوة 577 حصان و850 نيوتن وحصل هذا المحرك على عدة تحديثات مقارنة بالمحرك السابق حيث تم تطوير المكابس وتحسين عملية تبريد التيربو وتم استخدام برمجة أحدث.

وتتكون السيارة من 9 سرعات تنطلق بها من الصفر إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 220 كم/س وترتفع السرعة القصوى إلى 240 كم/س عند اختيار حزمة “سائق AMG” .

تصدر خالد بشارة محرك البحث العالمي جوجل وكذلك كافة مواقع السوشيال ميديا عقب اعلان وفاتة في حادث تصادم فتعالت التغريدات التي تدعوا له بالرحمة.

مرسيدس g63

التحفظ علي سيارة خالد بشارة

واتخذت النيابة بعض الاجراءات خلال سير عملية التحقيق بيان تفاصيل الحادث فقد أمرت جهات التحقيق بالتحفظ على السيارة المتضررة جراء الحادث وعرضها على مهندس فنى لفحصها وكتابة تقرير وافً عنها لمعرفة أسباب الحادث.

وأشارت التحريات الأولية إلى حدوث تلفيات كبيرة في سيارته التي تحمل لوحات معدنية رقم « د ن 6183 » وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه السائق المتسبب في الحادث عقب هروبه.

خالد بشارة

معلومات عن خالد بشارة

تخرج خالد بشارة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي حصل منها على شهادة التخصص في علوم هندسة الحاسب الآلي عام 1993 ليحصل بعد ذلك على مجموعة من دراسات إدارة الإعمال المتطورة من جامعة ستانفورد والمعهد الأمريكي للمصارف والتمويل.

التحق بشارة بشركة مايكروبلاس عام 1993 للعمل بها بعد تخرجه، ولكن مع بدء الحكومة المصرية في منح تراخيص للشركات الخاصة لتقديم خدمات الانترنت دشن مع مجموعة من الأصدقاء شركة لينك دوت نت التي استحوذت في ذلك الحين على شركة مايكروبلاس، ويتجاوز رأسمالها مليون جنيه، وهو رقم كبير في ذلك الوقت وتوزعت ملكيتها بين 12 مستثمرا كان بشارة أحدهم، قبل أن يتم دمجها فى شركة لينك إيجبت لتتحول إلى كيان جديد عام 2000 تحت اسم لينك دوت نت التي حققت نجاحا مبهرا وتحولت في فترة وجيزة لأكبر شركة انترنت في المنطقة العربية.

وبعدها تولى خالد بشارة، شركة ويند الإيطالية، ونجح في تحويلها من الخسائر إلى أرباح، وكان أحد أفراد فريق العمل الذي حقق صفحة الاستحواذ على شركة ويند لصالح شركة ويذر للاستثمارات بقيمة تجاوزت 17.2 مليار يورو، واختير بعدها في 2003 مديرا لقطاع الاتصالات الثابتة وخدمات الانترنت بشركة ويند.

وشغل خالد بشارة، العضو المنتدب لمجموعة أوراسكوم تيليكوم القابضة، قبل أن يستقيل ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة.

بعد تأكيد رواد السوشيال ميديا مصرعه في حادث سيارة.. من هو خالد بشارة ؟

كتب: محمد السيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق