اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

هاكرز إيراني يخترق موقع «الصحة».. والوزارة تقوم بتلك الخطوة

تعرض موقع وزارة الصحة والإسكان المصرى للاختراق من قبل مجموعة هاكرز إيراني ، وقاموا بالاستيلاء عليه ووضعوا عليه علم بلدهم فى رسالة غير مفهومة لدى الجميع، حيث من الصعب معرفة وتوقع حدوث شئ كهذا. وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الأتى القصة الكاملة وراء اختراق موقع وزارة الصحة والإسكان المصرى من قبل مجموعة هاكرز ايرانى دون اى داعِ.

اختراق موقع وزارة الصحة

تعرض الموقع للاختراق اليوم السبت من قبل هاكرز وضعوا علم إيران وقناع فانديتا، وقال المخترقون إنهم "هاكرز إيرانيون ووضعوا رسالة قالوا فيها:"دائما قريبين لك، نعرف هويتك، ومعلوماتك خاصة بنا.. احذر". وعلى الفور بدأت وزارة الصحة فى التعامل مع هاكرز إيراني بعد الاختراق وإعادة الموقع إلى طبيعته، وتشديد إجراءات الحماية لمنع اختراقه مجددا، وكثفت جهودها لعمل إجراءات وقاية من الاختراق مرة أخرى. وظهر موقع وزارة الصحة المصرية بخلفية سوداء تماما، مع وجه يرتدي قناعا بجانب العلم الإيراني، وهو الأمر الصادم لدى المواطنين والجمهور المصرى الذى اشعل مواقع التواصل الإجتماعى.

وزارة الصحة تعيد موقعها

نجحت وزارة الصحة والسكان في استعادة موقعها الإلكتروني عصر اليوم السبت، بعد ساعات من تعرضه للاختراق من قبل قراصنة قالوا إنهم إيرانيون، بعد التعامل مع الهاكرز واجراء كافة الأمور الممكنة لحماية الموقع. وتتخذ وزارة الصحة فى مصر عدة خطوات كبيرة لمنع تسرب فيروس "كورونا" إلى داخل البلاد، تنفذها وزارة الصحة، عقب إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ في منطقة الشرق الأوسط، وإعلان حالة التأهب القصوى بعد انتشار الفيروس في الصين وعدد من دول العالم وذلك قبل خطوة هاكرز إيراني للاختراق. واستقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، الأطقم الطبية والإدارية بالحجر الصحي المخصص لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من دولة الصين، وذلك إطار تنفيذ توجيهات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس كورونا المستجد بها.

حسن السيد