اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

فريق ليفربول يسحق ساوثامبتون برباعية.. ومحمد صلاح ثالث هدافي البريميرليج

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزاً كبيراً اليوم على فريق "ساوثامبتون" بنتيجة أربعة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "الأنفيلد" في إطار مباريات الجولة الخامسة والعشرون من بطولة الدوري الإنجليزي البريميرليج . دخل "يورجن كلوب" المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي اللقاء بتشكيل شهد غياب النجم السنغالي "ساديو ماني" الذي منعته الإصابة التي تعرض لها من المشاركه ، وكان التشكيل كالتالي: في حراسة المرمى : أليسون بيكر. في خط الدفاع : ترينت أليكسندر أرنولد ، جو جوميز ، فيرجيل فان دايك ، أندي روبرتسون. في خط الوسط : فابينيو ، جوردان هيندرسون و جيني فينالدوم. في خط الهجوم :  أليكس أوكسليد تشامبرلين ، روبرتو فيرمينو و محمد صلاح

تألق ليفربول في الدوري

وسجل "أليكس تشامبرلين" الهدف الأول بتسديدة مدوية في الدقيقة 47 ، ثم أضاف القائد "جوردان هندرسون" ثاني الأهداف في الدقيقة 60 ، ثم سجل النجم المصري محمد صلاح الهدف الثالث فى الدقيقة 72 ، قبل أن يختتم النجم المصري أهدافه بالرابع فى الدقيقة 90 قبل نهاية المباراة. بهذه النتيجة أضاف فريق ليفربول 3 نقاط جديدة تقربه أكثر من لقب البريميرليج، حيث يتصدر الريدز جدول ترتيب البريمرليج برصيد 73 نقطة، متفوقاً بفارق 22 نقطة كاملة على أقرب منافسيه مانشستر سيتي صاحب الوصافة، بينما تراجع ساوثهامبتون المركز الـ11برصيد 31 نقطة. رفع النجم محمد صلاح رصيده من الأهداف إلي الهدف 14 ، في المركز الثالث بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي ، خلف جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي ، وسيرجو أجويرو لاعب مانشستر سيتي.

قائمة هدافي الدوري الإنجليزي

جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي 17 هدفًا. سيرجيو أجويرو مهاجم مان سيتي 16 هدفًا. محمد صلاح من فريق ليفربول 14هدفًا. ماركوس راشفورد من مان يونايتد 14 هدفًا. بيير إيميريك أوباميانج مهاجم نادي أرسنال 14 هدفًا. داني إنجز مهاجم ساوث هامبتون 14 هدفًا. تامي أبراهام مهاجم نادي إيفرتون 13 هدفًا. راؤول خيمينز مهاجم نادي ولفر هامبتون 11 هدفًا. ساديو ماني مهاجم نادي ليفربول 11 هدفًا. هاري كين مهاجم فريق توتنهام 11 هدفًا. رحيم ستيرلينج مهاجم نادي مان سيتي 11 هدفًا.