اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

صن داونز بعبع الأهلى والزمالك.. حرم الأبيض من بطولة وأهان الأحمر في ملعبه

يعتبر نادى صن داونز الجنوب افريقي من أكثر الأندية التى لا يتمنى جمهورى الاهلى والزمالك مواجهتهم فى الدور القادم من بطولة دورى ابطال افريقيا دور الثمانية، خاصة وأن الذكريات لا تحمل خير على الإطلاق للطرفين فى آخر المواجهات. وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز لماذا يخشى جمهورى الاهلى والزمالك فى مواجهة الفريق الجنوب افريقى فى البطولة نهائيًا، ويتمنون أن يبعدوا عن طريقه نهائيًا خلال مشوارهم حتى النهائى من البطولة أن استطاعوا.

حرمان الزمالك من بطولة 2016

حرم نادى صن داونز نادى الزمالك من تحقيق البطولة على ملعبه وسط جمهوره، وذلك بعدما هزمه فى المباراة الأولى على ملعبه بثلاثة أهداف دون رد فى المباراة الأولى التى قضت على احلام الزمالك نهائيًا ولكنه كان على أمل ان يعود فى مباراة العودة على ارضه فى القاهرة. ولكن كانت المفاجأة بفوز الزمالك بهدف دون رد فى المباراة الأخيرة لتنتنهى المباراة بمجموع 3 أهداف مقابل هدفين فى البطولة وخروج الزمالك من النهائى وحرمانه من الكأس على ملعب برج العرب فى الاسكندرية.

هزيمة مذلة للأهلى فى 2019

فى دور الثمانية فى العام الماضى خرج النادى الأهلى بهزيمة مذلة مع المدير الفنى الاروجوانى مارتن لاسارتى، وذلك بعد الهزيمة فى جنوب افريقيا بخمسة أهداف دون رد فى مباراة للنسيان فى تاريخ النادى الأهلى كله، حيث هى الهزيمة الأكبر له. وفى مباراة العودة لم ينجح الأهلى فى تحقيق نتيجة ايجابية قوية على نادى صن داونز حيث فاز الأحمر بهدف دون رد لتصبح النتيجة 5 أهداف مقابل هدف، وهى نتيجة لا تأهل النادى الأهلى الى الادوار القادمة.

صن داونز يواجه الأهلى أم الزمالك

بعد تأهل الاهلى والزمالك ثانى مجموعاتهم فى بطولة دورى ابطال افريقيا، ينتظر احدهما مواجهة صن داونز فى البطولة الأقوى فى تاريخ الكاف الافريقى من حيث تواجد كل الكبار بدور الثمانية. وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتي خصوم النادي الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا والتي من المقرر لها انطلاقها في نهاية شهر فبراير الجارى.

خصوم الأهلي في البطولة

من الوارد أن يواجه الاهلي في بطولة دورى أبطال إفريقيا أي من فرق الترجي التونسي، أو صن داونز الجنوب إفريقي، أو تي تي مازيمبي الكونغولي، وذلك بعد تأهل المارد الأحمر ثاني مجموعته برصيد 11 نقاط. وكان الأهلي فرط في صدارة مجموعته بعد التعادل مع الهلال السوداني في الجولة الأخيرة، وخاض النادي خلال المجموعات 6 لقاءات فاز في ثلاثة وتعادل في اثنين وهزم في لقاء واحد أمام النجم الساحلي التونسي في تونس بنتيجة هدف دون رد في الجولة الأولي من البطولة.

خصوم الزمالك في البطولة

من المقرر أن يواجه نادي الزمالك في بطولة دورى ابطال افريقيا واحد من ثلاثة فرق أيضا، وهم النجم الساحلي التونسي، الترجي التونسي، صن داونز الجنوب افريقي، وذلك بعد أن حل الزمالك ثاني مجموعته في بطولة دورى ابطال افريقيا خلال الموسم الحالي خلفا لنادي مازيمبي الكونغولي. ونجح نادي الزمالك في التأهل بعد تحقيق فوزين و3 تعادلات وهزيمة واحدة من نادي مازيمبي الكونغولي كانت أيضا في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا. حسن السيد اقرأ أيضا: تعرف على مواجهات الأهلي والزمالك المتوقعة في أبطال إفريقيا