اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ليفربول ضد شروزبري .. كل ما تريد معرفته عن مباراة العودة بكأس الاتحاد

ليفربول ضد شروزبري .. يستعد فريق ليفربول للقاء فريق شروزبري خلال 48 ساعة وتحدد يوم الثلاثاء الموافق 4 فبراير فى تمام الساعة 9.45 بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة و الساعة 10.45 دقيقة بتوقيت مكة وتاتي المباراة عقب استطاعه نادي ليفربول الإنجليزي الفوز على نظيره نادي ساوثامبتون بأربعة أهداف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت بينهم أمس ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

موعد مباراة ليفربول

وتنقل المباراة مجموعة قنوات بي ان سبورتس الرياضية عبر قناتها beIN Sports HD2 يعود من جديد الفريقين للساحرة المستديرة عقب أعلن الإتحاد الانجليزي لكرة القدم موعد إعادة مباراة ليفربول ضد شروزبري وذلك لحساب مباريات الدور الرابع من بطولة كأس الإتحاد بعد أن تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بهدفين لكل فريق . وانتهت المباراة الأولي بين ليفربول وشروزبري بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلاً منهما وشارك النجم المصري محمد صلاح في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ولكنه فشل في تسجيل هدف الفوز ليتم إعادة المباراة لحسم المتأهل للدور القادم من كأس الاتحاد الإنجليزي ومن سيواجه تشيلسي في الجولة القادمة.

تشكيل الريدز المتوقع

ومن المتوقع أن يخوض الريدز هذه المباراة بالتشكيل الاحتياطي حيث يسعي الألماني يورجن كلوب لإراحة اللاعبين الأساسين خاصةٍ بعد ضغط مباريات الدوري الإنجليزي بجانب الجولة القادمة من دوري أبطال أوروبا أمام أتليتيكو مدريد والمقرر لها 18 فبراير القادم. وتعد تلك المباراة هى الثانية بين الفريقين منذ 26 عام كانت آخر مباراة يوم 26 يناير الجاري حيث لعب ليفربول ضد شروزبوري المباراة الأولى فى عام 1994 حيث التقيا في الجولة 16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وفاز ليفربول بأربع مباريات نظيفة. تعديل خطط ليفربول ضد شروزبري . وقبل لقاء شروزبري ضد ليفربول يبحث يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي في تعديل خطط ليفربول في هذا الوقت من العام ويرغب كلوب في إلغاء فكرة المعسكر الطويل ومنح اللاعبين راحة أطول وهي لفتة ستكون اعتراف بالعمل الذي قاموا به حتى الآن في الدوري الممتاز.

الفوز على جميع الفرق بالدوري الانجليزي

ونجح الريدز في تحقيق الفوز على جميع أندية الدوري الإنجليزي الـ19 لأول مرة في تاريخ النادى حيث وصل ليفربول بذلك إلى 41 مباراة بدون هزيمة في البريمييرليج وفاز في 22 مباراة هذا الموسم وتعادل مرة واحدة فقط أمام مانشستر يونايتد في الدور الأول. ويستهدف أبناء الألمانى كلوب إنهاء الموسم بدون هزيمة وتكرار إنجاز أرسنال تحت قيادة أرسين فينجر في موسم 2003 /2004 عندما اقتنص لقب الدورى الإنجليزى بدون هزيمة.

رصيد ليفربول وترتيبه بالدوري

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ليفربول للنقطة الـ 73 ليحلق منفرداً في الصدارة ويبتعد بها عن أقرب المنافسين بفارق 22 نقطة قبل لقاء كأس الاتحاد ليفربول ضد شروزبري . ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 51 نقطة ويتبقي له مباراة في الجولة الخامسة والعشرون أمام توتنهام غداً الأحد. بينما توقف ليستر عند المركز الثالث برصيد 49 نقطة بعد التعادل مع تشيلسي بهدفين لكلاً منهما في المباراة التي جمعت بينهم اليوم فى الجولة 25 من الدوري الإنجليزي وأصبح البلوز في المركز الرابع برصيد 41 نقطة.

كتب: محمد السيد