اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ابنة السفير..انجين أكيوريك و نسليهان أتاجول يتفوقان على كيفانش تاتليتوغ و توبا بيوكوستون

الجسور و الجميلة
الجسور و الجميلة / ابنة السفير

مسلسل ابنة السفير- يحقق حالياً مسلسل ابنة السفير الذي يُعرض بتركيا من بطولة انجين أكيوريك و نسليهان أتاجول نجاحاً ساحقاً خاصة في دول الشرق الاوسط و على رأسهم دولة السعودية.

حيث يشهد المسلسل حالة خاصة بين جميع المسلسلات التركية التي تُعرض حالياً بتركيا، فهو المسلسل التركي الوحيد الذي بدأت دبلجته و عرضه على المواقع الالكترونية العربية مدبلجاً  حصرياً و تزامناً مع عرضه في تركيا.

فبعد ايقاف مجموعة قنوات mbc بث عرض المسلسلات التركية في الوطن العربي، تولت قنوات أخرى الأمر، و لكن تلك القنوات كانت تنتظر حتى انتهاء عرض المسلسل في تركيا ثم تقوم بشراء حقوق عرضه و دبلجته، و لكن جاء مسلسل انجين و نسليهان الذي يحقق نسب مشاهدات مهولة في تركيا و يتصدر ليوم عرضه الاثنين متفوقاً على جميع المسلسلات في نسب المشاهدة منها مسلسل "الحفرة" الذي ظل متصدراً ثلاث مواسم متتالية لنسب المشاهدة و لم يستطع أي مسلسل آخر التفوق عليه أو منافسته.

حيث بدأت دبلجة الحلقات عقب عرض الحلقة الأولى من مسلسل ابنة السفير في تركيا و تولت مجموعة قنوات mbc دبلجة الحلقات التركية و تقسيم الحلقة الواحدة على ثلاث حلقات، و بثها بشكل حصري على موقعها الالكتروني شاهد نت منفردة بذلك.

المنافسة مع الجسور و الجميلة :

Image may contain: 5 people, people sitting and text

و بعد عدة حلقات أصبح المسلسل الاعلى مشاهدة و الاكثر شهرة على الموقع محققاً أعلى نسب المشاهدة و لا ينافسه في ذلك أي مسلسل تركي سوى مسلسل "جسور و جميلة" الذي عُرض مدبلجاً عام 2017، أي ان مسلسل "جسور و جميلة" متوفر على الموقع منذ ما يقرب العامين، ما يجعل المنافسة تصب في صالح مسلسل ابنة السفير بكل تأكيد، نظراً  لفارق الفترة الزمنية بين عرض المسلسلين.

و بذلك يكون مسلسل ابنة  السفير متفوقاً في نسب مشاهداته على مسلسل "جسور و جميلة"، و تكتسح شعبية الثنائي انجين أكيوريك و نسليهان أتاجول شعبية الثنائي كيفانش تاتليتوغ و توبا بيوكوستون بمسلسلهم "جسور و جميلة" ، الذي كان آخر المسلسلات المدبلجة من قبل مجوعة قنوات mbc قبل القطيعة، بسبب الخلافات الساسية  بين البدلين السعودية و تركيا.

فكان ينتظر المشاهدين اجتماع الثنائي توبا بيوكستون و كيفانش تاتليتوغ في عمل درامي واحد، و لكن جاء مسلسل "جسور و جميلة" الذي شهد تعاونهما الفني الأول، بسيناريو ضعيف للغاية كما كانت القصة مستهلكة لا تقدم أي جديد، كأن كيفانش و توبا ظهروا سوياً فقط لارضاء المشاهدين، بدون أي اهتمام لاختيار السيناريو الذي يجمعهم و كأن ظهورهم معاً  كافياً لانجاح المسلسل.

لذلك لم يحقق نسب مشاهدات عالية، و انتهى بعد موسم واحد، لكن على العكس تماماً جاء مسلسل ابنة السفير بقضيته  الشائكة و الحساسة التي لفتت انظار العالم لها، منذ الحلقة الاولى و رغم ضعف السيناريو و ما به من ثغرات.

مواعيد عرض ابنة السفير في الشرق الأوسط:

يُذكر ان مسلسل ابنة السفير يُعرض  في تركيا على قناة “ستار تي في” التركية” أسبوعياً كل يوم اثنين في تمام الساعة الثامنة بتوقيت تركيا،  و السابعة بتوقيت  مصر و فلسطين، و التاسعة بتوقيت السعودية و العراق و قطر و الأردن، و العاشرة بتوقيت الامارات العربية المتحدة، و سلطنة عمان، كما تُعرض الحلقة مترجمة عبر موقع قصة  عشق في فجر الثلاثاء، و مدبلجة عبر موقع شاهد نت التابع لمجموعة قنوات “mbc” مقسمة على ثلاثة حلقات.

داليا محمد

لمعرفة مزيد من التفاصيل عن مسلسل ابنة السفير من هنا